تعليم اطفال

تعليم اطفال 3 سنوات

ماهي كيفية تعليم اطفال 3 سنوات

تعليم اطفال 3 سنوات ، حيث ان السن من 3 إلى 5 سنوات هي بداية حقيقة للمدرسة ولذلك يستطيع الاباء الذين يدمجون اطفالهم في الالعاب التعليمة أن يرفعوا من روح التحدي ومستوي التركيز لدي الطفل كما انهم يكسرون اي حاجز لدي الطفل تجاه العملية التعليمة .

تعليم اطفال 3 سنوات

تعليم اطفال 3 سنوات
تعليم اطفال 3 سنوات

ماهي كيفية تعليم اطفال 3 سنوات ؟

كيفية تعليم اطفال 3 سنوات

عند التحضير يجب ان يضع الابوان في اعتبارهم الامور التي تجهز الطفل لهذه المرحلة ومن المهم جدا تشجيع الاطفال على الثقة بأنفسهم وان يتوافر في المنزل كتب ذات الوان براقة وصور بارزة لضمان اهتمام الطفل بمحتوي هذة الكتب كما يجب ان تظهري لطفلك الاهتمام بالكتاب ومايحتوية وناقشيه فية .

الامور المهمة التي يجب الحرص عليها

عند تعليم اطفال 3 سنوات يجب ان نتجنب تعليم الطفل الحروف بالترتيب ويتم التركيز على طريقة الكتابة وكيفية النطق السليم ، كما يمكن ان تلعبي مع طفلك العابا للعد مثل ان تعدي حبات العنب او عدد شوك الطعام او العد بالأصابع مثلا .

صحة الطفل

ومن المهم ايضا في تعليم اطفال 3 سنوات ان تكون صحة الاطفال جيدة ولديه قدرات بدنية حسنة والتى يجب ان تجهز قبل دخول الطفل مرحلة المدرسة والتي تتطلب طاقة كبيرة ومجهود .

رياضة الطفل

كما يجب ايضا عند البدئ في تعليم اطفال 3 سنوات ان يلعب الطفل رياضة مناسبة لسنه والتي ستزيد من طاقتة وقوته مثل السباحة او الجري .

أقرأ أيضا :
طرق تعليم الاطفال الحروف العربية .
برامج تعليمية للاطفال مجانية .
تعليم اطفال الروضة .

أشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

المهارت الاجتماعية

ومن المهارات التي يحتاجها تعليم الاطفال هي المهارات الاجتماعية والتي تعطيه ثقه في نفسه وان يكون متعاونا مع الاخرين ولديه روح المنافسة وان يتحكم في مشاعره وانفعالاته السلبيه .

تعليم اطفال 3 سنوات
تعليم اطفال 3 سنوات

اختيار المدرسة

ااهم جزء في الموضوع هو كيفية اختيار المدرسة والتي يجب الحرص عند اختيار الحضانة فأبحثي عن مدرسة ذات سمعة دراسية جيدة وان يكون الاطفال بها سعداء ومستمتعين بوقتهم ، حاولي احتضان طفلك والتربيت عليه على ظهره او المسح على رأسة كلما امكن عند دخول المدرسة او الخروج منها وهذا الذي يزيد الرابط بين الام والطفل .

العاب تقريبة للطفل

يمكن ان تلعبي مع طفلك العاب كثيرة لتزويد الرابط وبين الام والطفل .

ومن هنا نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال نأمل ان يكون قد نال على اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى