تعليم اطفال

تعليم الاطفال الارقام العربية

كيفية تعليم الاطفال الارقام العربية

تعليم الاطفال الارقام العربية ، إن تعليم الاطفال الارقام العربية مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق الأبوين ، و التعليم هي العملية التي يستطيع الطفل من خلالها اكتساب معلومة جديدة أو مهارة جديدة بحسب العمر العقلي للطفل ، فالطفل ما إن يصل إلى سنته العمرية الثالثة حتى يبدأ في إدراك كل ما يدور حوله ، و يستطيع اكتساب المعلومة من خلال الأم خاصة ، و من هنا يبدأ تعليم الطفل الأرقام و الحروف كأساسيات لكل تعليم لاحق .

تعليم الاطفال الارقام العربية

"<yoastmark

طرق تعليم الاطفال الارقام العربية

– استخدام أصابع اليدين لتعليمه الأعداد من واحد إلى عشرة عن طريق اللعب من أفضل طرق تعليم الاطفال الارقام العربية .
– تقوم الأم باللعب مع طفلها بحيث تطلب منه أن يمد يديه و تبدأ بالعد على أعصابه ، و تكرر العملية أكثر من مرة ثم تطلب منه أن يثني أصبعا واحدا إلى الداخل و هكذا .

اقرأ ايضا :
تعليم الارقام والحروف للاطفال .
تعليم حروف الهجاء للاطفال .

أشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

– تعليم الأرقام و هي مكتوبة ، يمكنك استخدام أوراق اللعب ، فيتعلم الطفل الأرقام عددا و كتابة رقمية و بعد معرفته لها ، اطلبي إليه مثلا أن يخرج لك الرقم خمسة أو غيره و هكذا ثم تبادلا الأدوار .
– الخروج مع الطفل إلى منتزه يكثر فيه الحصى ، فيمكنك الترفيه عن الطفل و تعليمه في آن واحد ، و ذلك بجمع مجموعة من الحصى و تعليمه العد عليها ، ثم اطلبي إليه أن يكون مجموعات من الحصى مكونة من الأعداد التي تختاريها .
– تساعد هذه الطريقة في تعليمه الجمع و الطرح خاصة أن التعليم في الهواء الطلق يساعد على تفتيح الذهن و تصفية العقل و بالتالي سرعة الاستجابة للتعليم .
– استخدام علبة الألوان لتعليمه الأرقام من أفضل طرق تعليم الاطفال الارقام العربية ، بحيث يتعلم الرقم و يكتب كل رقم بلون مختلف ، فهنا يرتبط الرقم باللون لديه فيصعب عليه نسيانه و يبقى عالقا في ذهنه .

الى هنا نصل الى نهاية مقالتنا تعليم الاطفال الارقام العربية ، نتمنى ان تكون مقالتنا عن تعليم الاطفال الارقام العربية قد قدمت الفائدة ، تابعونا يومياً بموقع ” ابجديه ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى