تعليم اطفال

مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال

مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال 3-6 سنوات

مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال ، مقال يهم كل ولي أمر يهتم بتعليم أطفاله ، فبالفعل المواقع الألكترونية المنتشرة على الانترنت يمكنها أن تعلم أطفالنا الكثير ، شريطة إحسان استغلالها وتخير أفضلها ، فالأطفال يحبون الكمبيوتر والهواتف في أيديهم أغلب الوقت ، لذا يجب علينا استغلال ذلك من خلال تحميل مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال ، تسلّي وقتهم وتعلّمهم الكثير من المهارات ومبادئ اللغة العربية واللغة الإنجليزية ، فتابعوا معنا السطور التالية للتعرف على أهم المواقع التي تفيد طفلك .

مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال

مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال
مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال

مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال 3 – 6 سنوات

هناك مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال يمكنها تعليم الطفل دون أن يشعر بالعملية التعليمية ، فتتحقّق له المتعة والتسلية والتعليم في نفس الوقت ، وأهم تلك المواقع هي :
– موقع ” أ ب ت ” : وهو موقع يهدف إلى تعليم اللغة العربية ، يمكنك البدء به مع طفلك ذو الثلاث سنوات ، سيفيده الكثير وسيطوره حتى يمكنه كتابة جمل لغة عربية صحيحة .
– موقع ” مناهل ” : وهو موقع يهدف إلى تعليم اللغة العربية أيضًا ، يبدأ بعمل تقييم للطفل ، ثم استخراج نقاط الضعف والقوة ، ومن ثم إعداد خطة مناسبة للطفل ، يمكنك الاشتراك في الموقع ، أو الاستفادة من التمارين التجريبية بالموقع .
– موقع ” كيدز دوت جو ” : يتميز بأنه موقع تعليمي ترفيهي شامل ، يوجد به العديد من الأقسام سواء إسلامية أو لغة عربية أو لغة إنجليزية ، فضلاً عن الألعاب المسلية وأنشطة الرسم والتلوين .

اقرأ أيضا :
اطفال تعليم .
تعلم احرف اللغة العربية للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال لتعليم اللغة الإنجليزية

يمكنك أن تستغل مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية ، وذلك لتشجيعهم على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال اللعب ، فالتعليم من خلال اللعب يجعل الأطفال يستوعبون بشكل أسرع ، خاصة الألعاب الألكترونية ، ونقدم لكم أهم تلك المواقع التي قد تفيد أطفالكم :
– موقع ” starfall ” : وهو موقع ألوانه جذابة وينصح به للمبتدئين الصغار ، كما يوجد بالموقع دروس تعليمية ” math ” ، وهو مفيد جدا للأطفال الذين يدرسون في مدارس لغات ، وستساهم بالطبع في تحسين مستواهم .
– موقع ” English for kids ” : وينصح به للأطفال الأكبر سنًا ، إذ يتوفر به كم كبير من الكلمات ، وكذلك قواعد الـ ” Grammer ” .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا مواقع تعليمية وترفيهية للاطفال ، نتمنى أن نكون قد أفدناكم ، كما نأمل في أن يحوز مقالنا إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى