تعليم اطفال

تعلم الارقام للاطفال بالصور

طرق تعلم الارقام للاطفال بالصور

تعلم الارقام للاطفال بالصور ، في بداية دخول الطفل المدرسة تواجه الأمهات صعوبة كبيرة في تعليم الطفل الحروف ، يرجع ذلك إلي اتباع الكثير من الأساليب الخاطئة للتعليم في بادئ مرحلة التأسيس ، وتعليم الحروف والأرقام بطريقة عشوائية دون ترتيب أو تنسيق ، وبناء عليه سنوضح عليكم في هذه المقالة بعض من الخطوات التربوية والتعليمية المشوقة التي تجذب الطفل وافضل طرق تعلم الارقام للاطفال بالصور .

تعلم الارقام للاطفال بالصور

 تعلم الارقام للاطفال بالصور
تعلم الارقام للاطفال بالصور

أقرأ أيضا :
تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط .
تعليم الحروف الانجليزية للمبتدئين .
تعليم الحروف الهجائية للاطفال .
كيفية تعليم الحروف العربية للاطفال .
تعليم الاطفال الحروف والارقام بطريقة سهلة .
تابعونا علي صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق تعلم الارقام للاطفال بالصور

-الأناشيد : يمكن تعليم الطفل الأرقام بطريقة غناء الأناشيد بشكل سريع .
-الأسلوب اليدوي : يمكن كتابة الأرقام عن طرق رسم الرقم علي قطعة كرتون بأسلوب كتابي مفرغ ، ويقوم الطفل بتلوين -الأحرف المتشابهة بلون واحد والربط بين الأرقام المتشابهة وحفظ طريقة كتابتها .

 تعلم الارقام للاطفال بالصور
تعلم الارقام للاطفال بالصور

-استخدام الألعاب الترفيهية : يمكن تعلم الأرقام بواسطة الألعاب الترفيهية المشكلة علي هيئة أرقام وتكون تلك الألعاب لترتيب الحروف الغير مرتبة علي هيئة مكعبات أو قطار ولا يسير القطار إلا بعد ترتيب الأرقام بطريقة صحيحة .
– كما يمكن تعليم الطفل كتابة الأرقام في المنزل مما يقوي الحافظة الفكرية للطفل وجذب انتباهه وذلك لان تعليم المنزل لا يقل عن تعليم المدرسة ، بل يكون له اثر كبير لمساعدة الطفل في تعليم الأرقام .
– استخدام العديد من الوسائل التي تقوي حاسة الشغف والخيال لدي الطفل خاصة في تقديمها علي صورة لعب أو طرق ابتكارية ، وتلك الطريقة مناسبة جدا للأطفال الأقل من ثلاث سنوات لزيادة تفاعلهم مع طريقة اللعب .

 تعلم الارقام للاطفال بالصور
تعلم الارقام للاطفال بالصور

– استخدام الرسم لتعليم الأرقام لان معظم الأطفال يحبون مسك القلم ومحاولة التلوين والكتابة فيتم تلوين الحروف مع وضع كل حرف بصورة للفاكهة التي يراها الطفل وربطهما معا باللون ، ومن هنا تنشا فكرة الخيال الابداعي للطفل .
– بعد مرحلة حفظ الحروف الهجائية والأرقام يأتي دور الكتابة وتعليم الكتابة بالقلم ، والحركات المختلفة للحرف وكتابة الارقام وهذه افضل طرق تعلم الارقام للاطفال بالصور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى