تعليم اطفال

العاب حروف اطفال

اجمل العاب حروف اطفال

العاب حروف اطفال ، تأسيس الطفل أهم أمر يجب أن ينتبه له الاهل ، و هو الأمر الذي يحدد مصيره في الحياة ، و بعد ذلك لن تحدث هناك أي مشاكل تعليمية للطفل بعد أن يتجاوز الصف السادس ، فالمتابعة هي أساس التعليم ، و سنذكر في هذا المقال كيفية تعليم الطفل الحروف الأبجدية ، و ذلك بطرق مبتكرة مثل العاب على شكل حروف تساهم و بشكل كبير في تعليم الاطفال و حفظ الحروف ، و سنتحدث في هذا المقال عن العاب حروف اطفال ، تضمن سرعة التعلم للطفل .

العاب حروف اطفال

العاب حروف اطفال
العاب حروف اطفال

اجمل العاب حروف اطفال

– حروف و كلمات ، هي لعبة كلمات عربية مشوقة و مسلية و تساعد في الوقت ذاته على تنشيط الذهن و تذكر ألفاظ لغتك ، حيث يتوجب عليك تشكيل كلمات عربية انطلاقا من مجموعة تحوي ستة أحرف و أيضا البحث عن كلمة السر المخفية ضمنها و ذلك خلال وقت محدد .
حروف و كلمات تناسب جميع اللاعبين أطفالا و كبارا .

العاب حروف اطفال
العاب حروف اطفال

– اطلبوا من طفلكم أن يشاركم صنع كتاب للحروف الأبجدية من الورق المقوى الملون ، يمكنكم إما رسم الحروف أو قصها من كتب أو مجلات قديمة و لصقها بصفحات فارغة ثم تجميعها على هيئة كتاب .

اقرأ أيضاً :
تعليم الحروف الانجليزيه للاطفال .
تعلم حروف العربية .
برنامج تعليم الاطفال الحروف صوت وصورة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– عند قيادة السيارة أو عند التجول و الذهاب إلى أي مكان يجب أن نستغل الفرصة لتعليم الطفل الحروف الأبجدية ، مثلا نطلب منه إيجاد حرف A على لوحات المحلات أو السيارات أو غيرها .
– في أوقات الفراغ أو عند استيقاظ طفلك من النوم أو عند قيامك بالطبخ و اصطحابه معك إلى المطبخ غني مع طفلك أغاني الحروف الأبجدية و استمعوا لها معا فإن ذلك من شأنه أن يجعله يتذكرها و يحفظها .
– اقرؤوا مع طفلكم كتب الحروف الأبجدية أشيروا إلى الحرف و اقرؤه للطفل و اطلبوا منه فعل المثل و أعيدوا الأمر مرارا و تكرارا عليه .
– اطلبوا من طفلكم مشاركتكم كتابة الحروف بألوان المياه أو الألوان الخشب أو ألوان الشمع أو أي مواد متوفرة ، حيث تمنح هذه الطريقة لطفلك الفرصة للانطلاق و اللعب بجانب التعلم .

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن العاب حروف اطفال ، أرجو أن يكون مقال العاب حروف اطفال قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى