العناية بالطفل

علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه

ما هو علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه

علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه ، يعتبر الرشح من اكثر المشكلات شيوعًا بين الرضع والاطفال ، وينتج سيلان الانف عند تواجد كمية كبيرة من المخاط في الانف ، كما ان لونة يختلب حسب مدي اصابة الطفل ، غالبًا ما يكون الرشح هو احد الاعراض المبكرة للبرد ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه .

علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه

علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه
علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه

ما هو علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه ؟

المحلول الملحي : يعتبر احد اهم وافضل العلاجات التي يمكن استخدامها في المنزل ، فهو يعالج سيلان الانف لدي الاطفال والكبار بشكل فعال جدًا ، ويتم استخدامه عن طريق خلط ربع ملعقة من الملح في كوب من الماء واذابته جيدًا ، قومي بوضع عدة قطرات داخل انف الطفل المصاب بالسيلان ، ثم قومي بإغلاق الانف عن طريق استخدام اصابعك ، قومي بتكرار هذه الخطوة مع الفتحة الأخرى من الانف يمكنك استخدام هذا العلاج 3 مرات يوميًا .

اقرأ أيضًا :
الرشح عند الاطفال الرضع .
ادوية علاج الرشح عند الاطفال .
ما هو علاج الرشح .

طرق آمنة لتنظيف أنف طفلك

علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه
علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه

العسل : يعتبر تناول العسل من اكثر العلاجات فاعلية في التخلص من سيلان الانف ، وذلك عن طريق اضافة ملعقة من العسل في كوب ماء دافئ ثم قومي بإعطائه للطفل مرتين يوميًا .
الكاموميل : يعتبر البابونج احد المهدئات الممتازة التي تعالج سيلان الانف ، فهو يعمل على تقوية مناعة الطفل وبالتالي يستطيع مهاجمة بعض الامراض ، كما انه يعمل على تقليل العطس لأنه يحتوي على نسب عالية من مضادات الهيستامين ، ويتم استخدامه عن طريق وضع بعض اوراق البابونج أو الكاموميل في كوب من الماء الساخن وتركة لعدة دقائق ، ثم يجب شربه دافئًا م الممكن تحليته عن طريق استخدام العسل .

وصفات طبيعية تستخدم في علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه :

الريحان : احد العلاجات الطبيعية التي تم اكتشاف ان لها فاعلية كبيرة في علاج سيلان الانف ، وذلك بسبب احتوائه على مضادات للفيروسات والجراثيم ، كما انه يساعد في تقوية مناعة الاطفال .
الكركم : احد انواع التوابل التي تعمل على تخفيف حدة سيلان الانف .
هنا نصل الى نهاية مقال علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه ، نرجو ان نكون قد نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال علاج الرشح عند الاطفال اقل من سنه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى