زراعة الشعر

تساقط الشعر بعد الزراعة

حالات تساقط الشعر بعد الزراعة

تساقط الشعر بعد الزراعة ، الشعر هو من أهم مظاهر الجمال لدى الكثير من الأشخاص حيث يهتم النساء و الرجال بجمال الشعر و العناية به ، و الشعر هو تاج المرأة و يكسب الرجل أناقة و جمالاً ، و يلجأ الاشخاص الذين يعانون من الصلع إلى عمليات زراعة الشعر التي انتشرت في معظم دول العالم ، و تعد تكلفة عملية زراعة الشعر ليست رخيصةً بل و مكلفةً أيضاً ، لكن ماذا إذا تساقط الشعر بعد الزراعة ؟ ، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال .

تساقط الشعر بعد الزراعة

تساقط الشعر بعد الزراعة
تساقط الشعر بعد الزراعة

ما هي أسباب تساقط الشعر بعد الزراعة ؟

– من المهم أن نعرف أن كل شخص سيكون له تجربة و ظروف مختلفة في عملية زراعة العشر ، فجسم كل شخص يتفاعل مع الأشياء بطرق مختلفة ، و لا توجد مبادئ او معايير مشتركة بين الجميع ، و لا حتى موعد دقيق لظهور النتائج النهائية ، و لكن هناك مؤشرات لتكون من خلالها على علم من أنك على مايرام و انك تسير باتجاه النتيجة المأمولة .
– بعد فترة من عملية الزراعة يبدأ الشعر المزروع بالتساقط ، و يرافق ذلك تساقط القشور مع بقاء جذور الشعر المزروعة أسفل الجلد ، ويعد ذلك أمراً طبيعياً و لا يستدعي ذلك قلق المريض ، لأن تساقط الشعر المزروع من المراحل الطبيعية و الواجب حدوثها بعد عملية الزراعة ، وبعد عدة شهور يمكن ملاحظة بدء الشعر الجديد بالنمو فوق الجلد ، حيث ينمو بنسب جيدة لدى أغلب المرضى .

أقرأ أيضا :
بعد عملية زراعة الشعر .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– في حالة الأمراض و الآفات الجلدية كالثعلبة البقعية و الحزاز الجلدي مالم يشف تماماً ، فالشعر المزروع سيتساقط مرة أخرى و نكون في هذه الحالة خسرنا الشعر المانح و الشعر المزروع .
– في حالة الصلع الوراثي يعتبر تساقط الشعر بعد الزراعة أمراً عادياً ، فالشعر المزروع  لا يلبث أن يعود للنمو في وقت قصير ، و الشعيرات الجديدة المزروعة ليس فيها مورثات الصلع فلا داعي للقلق ستنمو من جديد .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا ، نرجو أن نكون قد نلنا إعجابكم  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى