زراعة الشعر

افضل علاج لتساقط الشعر

تعرفوا معنا على افضل علاج لتساقط الشعر

افضل علاج لتساقط الشعر ، قد يتعرض الشعر للكثير من المشاكل الصحية من أكثرها انتشارًا هي مشكلة تساقط الشعر ، فمن الطبيعي أن يتساقط الشعر يوميًا بمعدل 100 شعرة ، ولكن إذا تساقط الشعر بشكل أكثر كثافة فيكون عالم مشكلة قد تتسبب في تساقطه منها الإصابة بفقر الدم أو وجود خلل في الهرمونات ، أو وجود مشاكل في الغدة الدرقية ، ولكن لا تقلقوا يوجد العديد من العلاجات التي تقضي على مشكلة تساقط الشعر ، ولكي تتعرفوا أكثر عن افضل علاج لتساقط الشعر تابعوا معنا هذا المقال .

افضل علاج لتساقط الشعر

افضل علاج لتساقط الشعر
افضل علاج لتساقط الشعر

ما هو افضل علاج لتساقط الشعر ؟

يوجد علاجات متعددة وفعالة في التخلص نهائيًا من مشكلة تساقط الشعر ، ولكن يظل تدليك الشعر من افضل علاج لتساقط الشعر بشكل طبيعي وذلك من خلال :

اقرأ أيضاً :
سقوط الشعر .
ما اسباب سقوط الشعر .
علاج الصلع .
علاج تساقط الشعر للرجال .
علاج لتساقط الشعر  .
علاج تساقط الشعر بالاعشاب .
علاج سقوط الشعر .
تساقط الشعر الطبيعي .

– تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية

وذلك بإستخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم إلى فروة الرأس مما تحافظ على خصلات الشعر من التساقط ، ومن أبرز هذه الزيوت هو زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز .

– تدليك بصيلات الشعر بالصبار

بهلام الصبار أو عصير الألوفيرا ، فهو يساعد على تقوية بصيلات الشعر ويحدها من التساقط الكثيف والمستمر .

– تدليك خصلات الشعر بوصفة الثوم والعسل

يعتبر الثوم واحد من اهم العلاجات الطبيعية للتخلص من تساقط الشعر ، نظرا لاحتوائها على مجموعة من المركبات الكيميائية الطبيعية المضادة للالتهاب الذي يصيب فروة الرأس والمسبب لتساقط الشعر ، فيمكنك هرس فصوص الثوم وخلطها مع العسل ويدلك بها فروة الرأس جيدًا .

افضل علاج لتساقط الشعر
افضل علاج لتساقط الشعر

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

افضل علاج لتساقط الشعر طبيًا

إذا كان السبب في تساقط الشعر مشكلة تتعلق بالحالة الصحية فلابد من العلاج الطبي من خلال استشارة طبيب مختص في عالم التجميل ، ومن أهم العلاجات الطبية المعالجة لمشكلة تساقط الشعر هي :

– استخدام بعض الأدوية الطبية : والتي تعمل على تحفيز الدورة الدموية وتحسين وصولها إلى فروة الرأس ، ومن أهم هذه الأدوية هو دواء مينوكسيدل ، ودواء فيناسترايد .

– استخدام الأحماض الأمينية الكبريتية : كذلك يوجد بعض الأحماض الأمينية التي تساعد على تكوين مادة الكيراتين المسؤولة بشكل أساسي في بناء بصيلات الشعر وجعلها قوية ومتماسكة ، منها حمض المثيونين ، والسستين .

– استخدام الفيتامينات : كما يمكنك اللجوء إلى استخدام بعض الفيتامينات المقوية للشعر والحفاظ عليها من التساقط مثل الزنك ، وعنصر البيوتين ، وفيتامين ب5 ، فهذه تعتبر من افضل علاج لتساقط الشعر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى