تنسيق الالوان

تدرجات اللون الازرق

ما هي تدرجات اللون الازرق ؟

تدرجات اللون الازرق ، إن اللون الأزرق من الألوان التي يتم استخدامها في تجهيز وتحضير الكثير من الألوان المختلفة مثل  الرمادي ، والأصفر ، وغيرها من الألوان الرائعة ، بينما في مقالنا هذا سوف نتعرف سويًا على تدرجات اللون الازرق بخلط الألوان ، وطريقة تحضيره بدرجات متنوعة ومختلفة .

تدرجات اللون الازرق

تدرجات اللون الازرق
تدرجات اللون الازرق

ما هي تدرجات اللون الازرق ؟

لك أن تعلم أن اللون الأزرق بدرجاته المتنوعة يعتبر أكثر الألوان التي تعشقها وتفضلها السيدات ، وتختارها في الملابس وكافة مستلزماتها الخاصة سواء كانت اكسسوارات أو ديكورات وغيرها ، ولأننا نعلم جيدًا أن الألوان لها تأثير خاص جدًا لتدرجات هذا اللون ، سوف نتعرف على كيفية استخدام ذلك اللون وطريقة استغلاله لكي نحقق تأثير مختلف .

تدرجات اللون الازرق ومسمياتها

إن هذا اللون له درجات كثيرة ومتعددة ومسمياتها مختلفة هناك الأزرق الفاتح ، والنيلي ، والأزرق الغامق ، والنيلي ، والكُحلي ، إنه يعتبر من الألوان المهمة جدًا والمتوفرة بشكل كبير جدًا في الطبيعة الخلاّبة ، إنه لون السماء ، ولون المياه ، وفيما يلي سوف نعرفك كيف تستغل تدرجات اللون الأزرق وكيف تستخدم كل درجة من درجاته التي ستنعكس على النفسية أيضًا .

تدرجات اللون الازرق
تدرجات اللون الازرق

اقرأ أيضًا :
درجات اللون الرصاصي في الدهانات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الأزرق الفاتح 
يسمى بلون الإنسجام والسلام ، وذلك بسبب وجود القليل من الأبيض به ، كما أنه يساعد على الراحة النفسية والذهنية أيضًا ، كما إنه فعال جدًا لتهدئة الأطفال الذين لديهم افراط في الحركة والنشاط ، بالإضافة إلى أنه يعطيك ويمنحك الشعور بالإطمئنان والاستقرار ، ويساعد على تخفيض نسبة التوتر ويقلل الشهية .

– الفيروزي 
– إن تلك الدرجة تخفف من الشعور بالألم وتعمل على تهدئة الأعصاب ، وذلك بسبب وجود نسبة من اللون الأخضر بها ، إنها تلك الدرجة تجعلك تكتسب الوضوح على الحياة ، وله التأثير السحري في الإنسجام والتواصل مع من محيط بك .

– النيلي 
يمكنك عند إضافة نسبة نسبية فقط من اللون البنفسجّي إلى الأزرق سوف تحصل على اللون النيلي الجميل ، وتلك الدرجة تعمل على تعزيز الفكر الإبداعي ، ومن الممكن أن يتم اختيارها من أجل تعزيز كل معاني الحكمة والمصداقية والخبرة في الحياة بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى