السياحة في تركيا

اهم المعالم السياحية في اسطنبول

ما هي اهم المعالم السياحية في اسطنبول

اهم المعالم السياحية في اسطنبول ، تعد اسطنبول من اشهر واجمل المدن التركيا على الاطلاق ، كما انها تربط بين قارة اوروبا وقارة آسيا ، تحتوي اسطنبول على عدد كبير جدًا من المعالم الاثرية والسياحية القديمة ، يتوافد ملايين السياح لزيارة اسطنبول كي يتمتعون بمناظرها الخلابة الجميلة ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم اهم المعالم السياحية في اسطنبول كي تستطيعون الاستمتاع بها وبمعالمها الاثرية الجميلة .

اهم المعالم السياحية في اسطنبول

اهم المعالم السياحية في اسطنبول
اهم المعالم السياحية في اسطنبول

ما هي اهم المعالم السياحية في اسطنبول ؟

هناك عدد كبير جدًا من المعالم السياحية التي تتواجد في مدينة اسطنبول ، فهي احدي عوامل جذب السياح ومن هذه المعالم ما يلي :

متحف قصر الباب العالي “توب كابي”

هو اشهر معالم اسطنبول السياحية ويوجد به الكثير من الآثار الاسلامية مثل اثار الرسول الكريم مثل سيفة وكان قديما مركز اقامة السلاطين للدولة العثمانية علي مدار اربع قرون ، وكان مركز رئيسي للدولة العثمانية ومن افضل الانشطة التي تقام في قصر الباب العالي التجول فيه والتعرف علي المداخل والمخارج وملاحظة المزيج الثقافي وتنوع الثقافات .

اقرأ أيضًا :
اهم الاماكن في اسطنبول .
اهم المناطق السياحية في اسطنبول .
السياحة في اسطنبول .

محطة حيدر باشا للسكك الحديدية

اهم المعالم السياحية في اسطنبول
اهم المعالم السياحية في اسطنبول

وهي تعد اكبر محطة سكك حديدية في تركيا ومن مميزاتها انها تطل علي البحر ومن الجميل فيها انها توفر الحصول علي الصور التذكارية والتأمل بالمناظر الرائعة للبحر .

تلة العرائس

من اهم مميزات هذه التلة انها تتيح للواقف ان يري مدينة اسطنبول للتمتع بهذه اللوحة الفنية التي تشمل طرف تركيا الآسيوي والاوروبية وتعتبر هذه التلة هي اجمل اطلالة حيث تطل علي مآذن واحياء اسطنبول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مدينة ملاهي بوستانجي لونابارك

تصنف من اهم مدن الملاهي في اسطنبول وتوجد بها مساحات مختلفة لبعض النشاطات مثل ركوب الخيل وبها الكثير من الالعاب الكهربائية ويقصدها الكثير من رائدي السياحة في تركيا وتوجد بها العاب تناسب الكبار مثل ejection seat وهي من الالعاب الجريئة وغيرها من الالعاب الاكثر جرأة التي تشبه المنجنيق .

الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الي يحمل عنوان اهم المعالم السياحية في اسطنبول نرجوا ان نكون قد نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال اهم المعالم السياحية في اسطنبول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى