السياحة في تركيا

الاماكن السياحيه في بورصه

ما هي أهم الاماكن السياحيه في بورصه ؟

الاماكن السياحيه في بورصه ، مدينة بورصة تركيا أو كما تلقب بورصة الخضراء ، المدينة العظيمة ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية ، والمثوى الأخير لمؤسسها عثمان غازي ،هي من المدن السياحية في تركيا وصاحبة أطول تلفريك في العالم .

الاماكن السياحيه في بورصه

الاماكن السياحيه في بورصه
الاماكن السياحيه في بورصه

ما هي أهم الاماكن السياحيه في بورصه ؟

تتميز السياحة في بورصة بالتنوع حيث تطل شمالا على بحر مرمرة ، أما جنوبا فيرتفع جبل الأولوداغ ليصل لأعلى قمة في منطقة مرمرة ، ويبلغ ارتفاعها 23499 م فوق سطح البحر ، يعد جبل أولوداغ الشهير ، منتجعاً عالميا للتزلج يقصده السياح من كل أنحاء العالم ، وفيما يلي سوف نتعرف على اهم الاماكن السياحيه في بورصه :

المسجد الأخضر

تركزت المنطقة على تاريخ المسجد الأخضر يسيل كامي ويشمل المسجد نفسه قبر الإمبراطوري يسيل الموجود بجواره ، ومتحف الفنون التركية والإسلامية في المدرسه التاريخيه ، وهناك في الشرق مجمع يسيل ، ومسجد الأمير سلطان .

اقرأ أيضا :
الاماكن السياحية في مدينة بورصة في تركيا .
بورصة الخضراء .
شلالات بورصة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الاماكن السياحيه في بورصه
الاماكن السياحيه في بورصه

تلفريك بورصة

يقصد السياح مدينة بورصة التركية من شتى أنحاء العالم للاستمتاع بركوب تلفريك بورصة الذي يعتبره الكثيرون تجربة فريدة لاتنسى ، حيث يمتد تلفريك بورصة الشهير على مسافة 9 كم فوق جبل أولوداغ الأخضر ليكون بذلك أطول تلفريك في العالم وهو من اهم الاماكن السياحيه في بورصه .

الجامع الكبير في بورصة

الجامع الكبير إحدى أروع تحف العصر العثماني الباقية في مدينة بورصة التركية ، يقع في قلب المدينة بالقرب من المراكز الحيوية فيها ، يعد أول مسجد كبير بناه العثمانيين وهو من اهم معالم السياحة في بورصة .

الشجرة التاريخية بورصة

الشجرة التاريخية في مدينة بورصة التركية من أكبر الأشجارالمعمرة في تركيا ، كما أنها من اهم الاماكن السياحيه في بورصه ، حيث يصل طول قطر جذعها إلى 18.5 متر ، كما ترتفع 35 متر ويصل عمرها إلى ما يقارب الـ 600 عام ، ويقال أن تاريخ زراعتها يعود إلى بداية الدولة العثمانية .

جبل اولوداغ بورصة

او كما يدعى بالجبل الكبير والبعض يدعوه بالاسطوري ، هو أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول ومنطقة مرمرة ، يعتبر من اشهر الاماكن السياحيه في بورصه .

وإلى هنا نكون وصلنا سويآ لنهاية مقالنا الذى يحمل عنوان الاماكن السـياحيه في بورصه ، نرجو ان يكون نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى