السياحة في تركيا

كم تبعد بورصة عن اسطنبول

كم تبعد بورصة عن اسطنبول التركية ؟

كم تبعد بورصة عن اسطنبول ، يقصد عدد كبير من السياح دولة تركيا ويحرصون على زيارة مدنها الرائعة والمشهورة بالكثير من المعالم السياحية الأثرية المميزة ، ومن أكثر المدن التي يستقطبها العديد من السياح والزوار هي مدينة اسطنبول العاصمة ، ومنها يرغبون بالتنقل إلى مدن تركيا السياحية الخلابة والتي من أشهرها مدينة بورصة الخضراء التي تتمتع بطبيعة ساحرة ومناظر ووجهات سياحية فريدة لا مثيل لها ، لذلك سوف نتعرف معكم من خلال هذا المقال كم تبعد بورصة عن اسطنبول ؟ .

كم تبعد بورصة عن اسطنبول

كم تبعد بورصة عن اسطنبول
كم تبعد بورصة عن اسطنبول

كم تبعد بورصة عن اسطنبول العاصمة ؟

– اسطنبول هي عاصمة تركيا الاولى ، وتتميز بموقعها الجغرافي المتميز ، حيث تقع اسطنبول بين قارتي آسيا وأوروبا لتكون هي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع بين قارتين ، فهي تمتد على مضيق البوسفور من الجانب الأوروبي ، ومن الأناضول الجانب الآسيوي .

– بينما مدينة بورصة فهي تقع بين مدينتي اسطنبول العاصمة الاولى لتركيا ، وأنقرة العاصمة الثانية ، أي تقع في منطقة مرمرة من الجهة الغربية لتركيا ، وتشتهر بورصة باسم بورصة الخضراء لأنها تغوص بين أحضان الطبيعة الخلابة وتضم عدد كبير من الحدائق والمنتزهات العامة ، والكثير من الغابات الخضراء والأشجار الجميلة .

– ولذلك تبتعد بورصة عن مدينة اسطنبول بمسافة تقدر 249 كيلو متر تقريبًا ، ويمكن الانتقال من مدينة اسطنبول الى بورصة الخضراء بثلاث طرق سواء كانت بالبر أو البحر أو الجو .

اقرأ أيضاً :
كم تبعد طرابزون عن اسطنبول .
اين تذهب في اسطنبول .
مطار انطاليا الدولي .
المناطق السياحية في اسطنبول وكيفية الوصول اليها .
ايجار سيارات في طرابزون .

كم تبعد بورصة عن اسطنبول بالطائرة ؟

يمكنك الذهاب من مدينة اسطنبول العاصمة إلى مدينة بورصة الخضراء من خلال الطائرة وقد تستغرق الرحلة حوالي عشر دقائق تقريباً ، حيث تبعد بورصة عن اسطنبول بالطائرة بمسافة تقدر 92 كيلو متر .

كم تبعد بورصة عن اسطنبول بالسيارة ؟

بينما المسافة التي تبعد بين بورصة واسطنبول بالسيارة حوالي 230 كيلو متر ، أي تستغرق الرحلة حوالي أربع ساعات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كم تبعد بورصة عن اسطنبول بالقارب ؟

ويمكن الذهاب من اسطنبول إلى بورصة عن طريق البحر بواسطة العبارات أو القوارب من ميناء ياني كابي ، أو ميناء كاباتاش ، وتستغرق وقت الرحلة حوالي ساعة ونصف أو ساعتين لا أكثر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى