اهم اثار مصر

اهم اثار مصر ، إن حضارة مصر من أعظم الحضارات ولها تاريخ قديم ، وإذا دققنا في الأمر سوف نجد أنها لم تكن قاصرة على حضارة واحدة بل أن العديد من الحضارات التي كان لها دور بالغ في التأثير عليها ، والسبب الأساسي الذي دفع كل هذه الحضارات تأتي إلى أرض مصر هو النيل ، وكما قِيل فيما سبق أن مصر هي هبة النيل ، وسوف نوضح لكم فيما يلي اهم اثار مصر .

اهم اثار مصر

اهم اثار مصر

اهم اثار مصر السياحية

اهم اثار مصر الفرعونية

– تمثال أبو الهول : إن شهرة تمثال أبو الهول لا تقل على شهرة أهرامات الجيزة بل أنه مرتبط بها بقدر كبير ، والسبب في شهرته يعود إلى شكله الذي يأخذ جسد أسد ورأس إنسان ، ولقد استخدم حجر الكلسي في بناءه ، وذكر بعض المتخصصين في الاثار أنه كان يحتوي على طبقة من الجص ولكنها سقطت مع مرور الوقت بسبب العوامل المختلفة .
ويوجد بالقرب من أهرامات الجيزة على الجانب الغربي من النيل ، ويرتفع على الأرض بمسافة 73 متر ، وعرضه 15 متر ، ولقد أختلف المتخصصين في الاثار في تحديد الحقبة التاريخية التي يعود إليها وتم عمل العديد من الدراسات المختلفة ولكنها لم توصل لحل قاطع ، وعلى الأرجح أنه يعود إلى عصر الملك خفرع صاحب الهرم الأوسط .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضًا :
اسماء اثار مصر .
ما هى اثار مصر .
الاثار الفرعونية .
الاماكن السياحية في القاهرة .
معالم اثرية مصرية .
اكتشاف الاثار .
الاثار المصرية .
السياحة في القاهرة .
اماكن سياحية في القاهرة .
الاثار الفرعونية فى الاسكندرية .

– الأهرامات : تعتبر من اهم اثار مصر وتوجد بجوار أبو الهول ، ولقد شيدت من حوالي 25 قرن ق.م وعلى الرغم من ذلك إلا أنها مازالت واقفة وشامخة تحكي عن عظمة وتاريخ مصر ، وبشكل عام فهي عبارة عن مقابر للملوك وكل هرم منهم يحمل اسم الملك الذي قام ببنائه وهما : هرم خوفو ، وهرم خفرع ، وهرم منقورع .

اهم اثار مصر القديمة

ضريح العز عبد السلام : لقد تم بنائه في الدولة الايوبية ، ويوجد في مكان في مصر يطلق عليه البساتين ، ولكن مع الأسف ما تبقى من الضريح والمسجد يدل على أنهما يعودان إلى العصر المملوكي ، وهو عبارة عن مربع طول الضلع الواحد به 15 متر ، ولقد ذكر علماء الاثار أنه كان يحتوي على قبة تشبه بقدر كبير قبة الأشرف بن قلاوون .

اهم اثار مصر

الى هنا نصل الى نهاية مقالاتنا التي تعرفنا من خلالها على اهم اثار مصر التي تجلب السياح من جميع بقاع الارض ليزوروا مصر والتمتع برؤية الاثار .

Exit mobile version