العناية بالبشرة

العناية بالقدمين وتبيضها

العناية بالقدمين وتبيضها هدف يسعى إلى تحقيقة كثير من الفتيات خاصة أصحاب البشرة السمراء ، أفضل طرق تبيض القدمين هي استخدام المواد الطبيعية وعمل الخلطات في المنزل ، خلايا الجلد الميتة وغيرها من العوامل تجعل القدمين يظهران بمظهر غير مُحبب للبنت على الاطلاق ، اليدين والقدمين والاماكن الظاهرة من الجسم للشمس لونها غامق أكثر من بقية اجزاء الجسم ، وزيادة إنتاج الميلالين سبب من ضمن اسباب اسمرار لون القدمين واليدين ، ويلزمكِ لتحقيق العناية بالقدمين تجريب مجموعة من وصفات التنعيم والتبيض التي أثبتت فلاحها في العناية بالقدمين واليدين ، تابع معنا هذا الموضوع لتتعرف على أهم تلك الوصفات .

العناية بالقدمين وتبيضها

صور العناية بالقدمين وتبيضها
صور العناية بالقدمين وتبيضها

أسرع طرق العناية بالقدمين وتبيضها

– العرق سوس : من بين المواد في العرق سوس مادة اسمها ( glabridin ) وهي مسئولة عن تبيض البشرة وتفتيحها ، ويتم استخدامه ف العناية بالقدمين وتبيضها على النحو التالي : اضيفي أربعة ملاعق من العرق سوس النعم إلى ربع كأس من اللبن ، ثم فرده على القدمين واليدين بواسطة فرشاة صغيرة وتركه حتى ينشف ، بعدها تخلصي منه بواسطة قطعة قطن أو قماش ، من ثم اغسليه بالماء البارد .
– صودا الخبز : من المواد التجميلية التي يستخدمها الإناث في تبيض البشرة بوجه عام ، ويتم استخدام صودا الخبز في العناية بالقدمين وتبيضها كما يلي : خلط كمية من صودا الخبز مع الماء لتكوين خليط متماسك وكثيف ، ضعي المزيج على القدمين وافديه جيدًا ، انتظري حتى يجف ، من ثم أشطفيه بعد عدة دقائق بالماء البارد .
– الخيار : يُستخدم في تبيض وتنعيم البشرة في الجسم ، ويتم استخدام الخيار في تبيض القدمين والعناية بهما بالطريقة التالية: خلط اربعة ملاعق صغيرة من عصير الخيار مع ملعقتين صغيرتين من الطحين ونصف ليمونة ، بعدها ضعيه على القدمين ، واتركيه ليجف بالكامل ، من ثم اغسليه بالماء البارد .
– العدس : العدس الأحمر يستخدم في العناية بالقدمين وتبيضها بالطريقة التالية : ربع كوب من العدس الأحمر المنقوع ، طحن العدس الأحمر وخلطه مع الماء في خليط كثيف ومتماسك ، أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وعصير الطماطم إلى العدس المطحون ، واتركيه على القدمين لمدة 15 دقيقة قبل إزالته .

إقرأ أيضًا :
تبيض القدمين .
ترطيب القدمين .
تنظيف القدمين من الجلد الميت بالصور .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وصفات منزلية للعناية بالقدمين

الطماطم : المميز في الطماطم أنها تحتوي على خصائص مُبيضة بالاضافة إلى احتوائها على الأحماض ، تستخدم في العناية بالقدمين وتبيضها على النحو التالي : اضيفي عصير الماطم إلى اللبن الرايب ، ضعي الخليط على اليدين والقدمين ، يُترك الخليط على الجلد لمدة 40 دقيقة من ثم غسله بالماء .

جل الألوفيرا : جل الألوفيرا يحتوي على مادة قوية وفعالة في تبيض البشرة هي أنثراكينون ، استخدميه في العناية بالقدمين وتبيضها بالطريقة التالية : ضعي الجل على اليدين والقدمين ، اتركيه فترة كافية من الزمن قبل غسله .

هنا نصل الى نهاية مقال العناية بالقدمين وتبيضها ، نرجوا ان يكون مقال العناية بالقدمين وتبيضها ، قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى