العناية بالبشرة

كيفية تنظيف الوجه في البيت

كيفية تنظيف الوجه في البيت و التنظيف العميق للوجه دائما البشرة تتعرض لأشعة الشمس أو الأتربة بشكل يومي ، وهذا يعمل على تراكم الأتربة الأتربة وتكون البكتيريا ، التي تسبب الرؤوس السوداء وغلق المسام ، وقد يعتقد العض بأن التنظيف بواسطة استخدام الغسول  اليومي للبشرة والمنظفات قد يقلل من ذلك ، ولكن هذا كله ليس كافي للتنظيف ، فمن الضروري أن يكون هناك  روتين نمشي عليه للحفاظ على بشرتنا سليمة خالية من العيوب والبكتيريا ، هيا تعالي لكي نتعرف على كيفية تنظيف الوجه في البيت بسهولة .

كيفية تنظيف الوجه في البيت

كيفية تنظيف الوجه في البيت
كيفية تنظيف الوجه في البيت

كيفية تنظيف الوجه في البيت ؟ فالتنظيف بواسطة البخار هو من أنسب أنواع التنظيف وأشهرها على الإطلاق ، حيث يعمل البخار على تنظيف الشرة وهدم الأتربة والرواسب  العالقة بالبشرة ، ويفتح المسام المسببة للرؤوس السوداء ، ونظراً لأن معظم النساء يجهلن طرق تنظيف البشرة  بالبخار في المنزل يذهبون إلى مراكز التجميل المخصصة لذلك ، ولكن مراكز التجميل تكون باهظة الثمن ؛ مما جعل النساء قد يتكاسلون عن الذهاب ، أو العمل على تنظيف بشرتهم ، فالآن سيدتي تستطيعين أن تقومي بعمل تنظيف عميق للبشرة ،  وأنتِ في منزلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان ، وفي خطوات سهلة وبسيطة جدًا ، استكملي معنا محبوبتي لكي نتعرف على كيفية تنظيف الوجه في البيت بالخطوات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
العناية بالبشرة الدهنية وحب الشباب .

كيفية تنظيف الوجه في البيت
كيفية تنظيف الوجه في البيت

كيفية تنظيف الوجه في البيت وخطوات التنظيف العميق للوجه في البيت

– غسل البشرة جيداً بواسطة الغسول المخصص لها وتنظيفها من الشوائب وتجفيفها قليلاً تقومين بإحضار إناء وتضعين فيه ماء ساخن وتضعيه فوق النار إلى أن يتبخر الماء ، ثم تقومين بتعريض  وجهك للبخار هذا ، مع تغطية وجهك بفوطة ؛ لتأخذي كل البخار الخارج من الإناء ، تتعرضين للبخار لمدة عشرة  دقائق ، أو أكثر حسب الحاجة ، وهذه الخطوة أهم خطوات كيفية تنظيف الوجه في البيت .
– تمسحين وجهك من ماء البخار بواسطة قطنة نظيفة ، وتجففين وجهك جيداً ، بعد ذلك إذا كان يوجد رؤوس سوداء  في مناخيرك أو وجهك تحاولين إخراجها بواسطة قطنة نظيف ، أو بواسطة إبرة تنظيف الوجه .

– بعد إخراج الرؤوس السوداء والدهون الموجودة في الوجه تقومين بوضع سكراب الوجه ، والمكون من ملعقة عسل
وزبادي وملعقتين سكر بني أو سكر عادي في حالة عدم توفر السكر البني ، وتقومين بفرك الوجه بحركات دائرية ، حتى تتخلصي من الجلد الميت ، وهذه أهم خطوات معرفة كيفية تنظيف الوجه في البيت .
– بعد ذلك تغسلين الوجه من السكراب وتضعين تونر للبشرة ، ويفضل ماء الورد على قطنة وتمسحين به الوجه، وسوف تلاحظين الفرق ،  ينصح بعمل تلك الجلسة مرة كل أسبوع للحصول على نتائج مرضية وهنا تكوني قد توصلتي لأهم
طرق كيفية تنظيف الوجه في البيت والعناية ببشرتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى