السياحة في تركيا

السياحه في ازمير

اماكن السياحه في ازمير

السياحه في ازمير ، تُعد ازمير واحدةً من أكبر المدن التي تقع على بحر ايجه ، وهي واحدة من المدن التاريخية التي تأثرت بالعديد من الامبراطوريات مثل اليونانية والعثمانية والباقية اَثارها حتى الاَن في ازمير ، تُعتبر ازمير مدينة عامرة بالأماكن السياحية سواء كانت تاريخية أو ترفيهية نظراً لإطلالها على بحر ايجه فهي تمتلك شواطئ رائعة مما جعل زوارها يطلقون عليها عروس بحر ايجه ، وفيما يلي نستعرض سوياً أهم اماكن السياحه في ازمير .

السياحه في ازمير

السياحه في ازمير
السياحه في ازمير

أهم اماكن السياحه في ازمير

من خلال هذا المقال نستعرض معاً أهم اماكن السياحه في ازمير ، لعل أهمها ما يلي :

مدينة افسس
تُعد مدينة افسس واحدة من أهم اماكن السياحه في ازمير حيث كانت واحدةَ من أهم المدن الاغريقية في العالم أثناء العصر الروماني ، تحتوي على العديد من الأماكن التاريخية مثل المعابد الفريدة من نوعها ومسجد إيزابي ومكتبة سيلسوس ومعبد هادريان والمسرح وبقايا مصنع الفخار القديم ، بالإضافة الى العديد من المعالم الأثرية الأخرى .

برج الساعة
يعتبر برج الساعة أحد المعالم السياحية الشهيرة في أزمير حيث يتوسط ساحة كوناك ، وتم بنائه اوائل القرن العشرين للاحتفال بذكرى حكم السلطان عبدالمجيد الثاني .

اقرأ أيضاً :
اهم الاماكن السياحية في طرابزون .
الاماكن السياحية في ايدر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

منطقة تشيشمي تركيا
تطل منطقة تشيشمي تركيا على ساحل بحر ايجه ، وتتميز بشواطئها النقية الساحرة ، وهو من الشواطئ المشهورة جداً في تركيا حيث الألعاب المائية وممارسة رياضة السباحة مما يجعل المنطقة أحد أهم اماكن السياحة في ازمير .

السياحه في ازمير
السياحه في ازمير

المصعد
يعتبر المصعد أيضاً أحد المزارات السياحية المشهورة في ازمير ، فهو يقع بالقرب من برج الساعة ، وقد تمام بناء البرج أوائل القرن العشرين من أجل التخفيف على عمال التلال ، ولكنه الاَن من الأماكن السياحية المشهورة في ازمير حيث يمنحك اطلالة رائعة على البحر والمدينة .

قلعة كاديفيكالي
يطلق عليها القلعة الاسطورية ، تمنحك منظر رائع لخليج ازمير ، وهي تقع بين جبال المدينة ويعود تاريخها الى العصر الروماني ، كانت قديماً تستخدم كقلعة عسكرية لحماية المدينة ، وتتميز بضخامتها وكثرة النقوش البيزنطية والاغريقية على جدرانها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى