السياحة في تركيا

مناظر تركيا اسطنبول

تعرفوا على اجمل مناظر تركيا اسطنبول

مناظر تركيا اسطنبول كثيرة ومتعددة وتعد من أشهر المعالم السياحية الموجودة في العالم ، حيث تعتبر اسطنبول فردوس الحياة وجنة تركيا على الأرض ، وهذا نظرًا لموقعها الممتاز والفريد من نوعه ، ولاحتوائها على مجموعة رائعة من الأماكن والمعالم الأثرية والتاريخية القديمة ، فهي العراقة والأصالة في حد ذاتها ، تابعوا معنا هذا المقال وتعرفوا على أجمل مناظر تركيا اسطنبول .

مناظر تركيا اسطنبول

مناظر تركيا اسطنبول
مناظر تركيا اسطنبول

ما هي اجمل مناظر تركيا اسطنبول ؟

تضم العاصمة التركية اسطنبول على مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية والتاريخية القديمة ، والتي بسببها يقصدها الملايين من السياح والمسافرين العرب من مختلف أنحاء العالم العربي والغربي ، ومن أبرز هذه المناظر هي :

– صهريج البازيليك

صهريج البازيليك أو ما يسمى بالقصر الغارق ، وهذا القصر يعد رمز من اهم الرموز التركية في اسطنبول ، حيث يتخذ شكل المستطيل ، ويتكون من 336 عمود مصنوع من الرخام ، بينما مياهه الصافية كانت تستخدم في العصر البيزنطي من قبل الأشخاص المقيمين به .

مناظر تركيا اسطنبول
مناظر تركيا اسطنبول

اقرأ أيضاً :
تركيا اسطنبول .
اسواق اسطنبول .
اجمل الاماكن في اسطنبول .

– المسجد الازرق

وهذا المسجد من روائع مدينة اسطنبول الساحرة ، حيث أسسه السلطان احمد الاول في عام 1616 ، ووقتها أحدث ضجة كبيرة في العالم الإسلامي لما يحتويه من مآذن كثيرة والتي يبلغ عددها ست مآذن ، هذا إلى جانب لونه الازرق المميز وتصميمه المعماري المذهل .

– آيا صوفيا

كيف يمكنك الذهاب الى مدينة اسطنبول بتركيا دون زيارة مسجد أو متحف آيا صوفيا ؟ ، فهذا المتحف من أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة اسطنبول ، ومن أهم ما يميزه هو أنه جامع للديانات السماوية ، فهو كان كنيسة ، ثم حوله العثمانيين الى مسجد ، بينما قامت الجمهورية التركية الحديثة بتحويله الى متحف رائع من أهم المتاحف التركية والذي يقع في ميدان السلطان احمد في اسطنبول .

مناظر تركيا اسطنبول
مناظر تركيا اسطنبول

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– قصر توبكابي

ومن اجمل مناظر تركيا اسطنبول أيضاً هو قصر توبابكي ، فهو قصر قديم حيث يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر وتم بنائه في عصر محمد الفاتح ، ويحتوي على عدد كبير من الآثار والقطع الأثرية ، والعديد من الفنون الإسلامية المبهرة ، والقطع الذهبية المميزة والأحجار الكريمة ، واهم ما يميز هذه القصر هو احتوائه على مجموعة من آثار الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى