السياحة في تركيا

السياحه في بورصه

مناطق السياحه في بورصه

السياحه في بورصه ، تعتبر مدينة بورصه من أهم المدن السياحية في تركيا التي يقصدها السياح العرب والأجانب من كل أنحاء العالم ، حيث تتنوع السياحه في بورصه وذلك نظراً للعدين من الأماكن السياحية الموجودة بها ، وكانت بورصه قديماً عاصمة الدولة العثمانية الأولى ، تطل بورصه على بحر مرمرة ويوجد بها جبل الأولوداغ الشهير بالتزلج ، وفيما يلي نستعرض سوياً أهم مناطق السياحه في بورصه .

السياحه في بورصه

السياحه في بورصه
السياحه في بورصه

أهم مناطق السياحه في بورصه

يوجد في بورصه العديد من الأماكن السياحية التي تجذب العديد من السياح لعل أهمها ما يلي :

المتاحف
تشتهر بورصه باحتوائها على العديد من المتاحف مثل متحف المجوهرات ومتحف الملابس ومتحف الغابات ومتحف المدينة ومتحف كاراجوز ومتحف الاَثار ، ولعل أهم المتاحف الموجودة في بورصه هو متحف بورصه الذي يعتبر من اهم مناطق السياحه في بورصه .

الحدائق
تحتوي بورصه على الكثير من الحدائق التي تكون وجهه للسياح مثل حديقة بوتانيك التي تُعد أهم وأكبر حدائق بورصه والتي تضم العديد من أنواع الأشجار والأزهار المختلفة ، وحديقة الحيوانات التي تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات والطيور المختلفة ، وأيضاً هناك الحديقة الثقافية وهي واحدةً من أجمل الحدائق الموجودة في بورصه حيث تحتوي على العديد من الألعاب المائية بالإضافة الى مدينة ملاهي وأيضاً مسرح مكشوف لذلك تعتبر حدائق المدينة من أهم المناطق السياحيه في بورصه .

اقرأ أيضاً :
اهم الاماكن السياحية في طرابزون .
الاماكن السياحية في ايدر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الشلالات
يوجد الكثير من الشلالات في بورصه والتي يجب عليك زيارتها أثناء تواجدك هناك لمشاهدة المناظر الطبيعية ولعل أهم هذه الشلالات شلال كوريكلي الذي يصل الى ارتفاع 82 متر ويتوسط الغابات الخضراء ، والشلال الكبير وشلال أويلات و شلال دوانجي وأيضاً شلال سعيد أباد المُحاط بالمروج الخضراء .

السياحه في بورصه
السياحه في بورصه

البحيرات
توجد في بورصه العديد من البحيرات الساحرة مثل بحيرة الوبات التي تحتوي على العديد من الجُزر ، وبحيرة كوش جنات التي تحتوي على محمية للطيور المتنوعة ، وبحيرة إزنيك وهي من أكبر البحيرات الطبيعية في تركيا ، وبحيرة داينيجي الشهيرة بصيد الأسماك .

الأماكن التاريخية
كما ذكرنا سابقاً أن بورصه كانت عاصمة الدولة العثمانية مما يجعلها ذاخرة بالأماكن السياحية التاريخية مثل : القرية العثمانية التي تحتفظ أبنيتها حتى الاَن بالطابع العثماني ، و قرية جولياز التي تقع على ساحل بحيرة أولوبات والتى يعود تاريخ تأسيسها الى العصر الروماني ، وقرية ميسي ، وبلدة تريليا مودانيا التي تقع على بحر مرمرة والتي تضم العديد من المباني التاريخية .

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض أهم مناطق السياحه في بورصه من خلال موقع ابجديه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى