السياحة في مصر

الساحل الشمالى مارينا

الساحل الشمالى مارينا ، الساحل الشمالي هو الشريط الساحلي الواقع بين مدينة الاسكندرية ومدينة مطروح ، ويمتاز الساحل الشمالي بجمال الطبيعة به حيث البحر بلونه الفيروزي الذي يتدرج في ألوانه الزاهية حتى أنها تزول زرقتها عند اصطدامها بالشاطئ لتندمج مع لون الرمال البيضاء في سيمفونية رائعة .

ويوجد الكثير من الفنادق والقرى السياحية والمنتجعات الراقية التي تقع في الساحل الشمالى مارينا ، وتمتاز جميعها بتقديم خدمات فندقية راقية ومميزة حيث تتنافس فما بينها في التفرد سواء في التصميم المعماري أو في المرافق أو في رقي الخدمات التي تجعل قضاء العطلات به أكثر إثارة ومتعة .

الساحل الشمالى مارينا

الساحل الشمالى مارينا
الساحل الشمالى مارينا

اقرأ أيضًا :
بورتو مارينا الساحل الشمالى .
قرية الاحلام بالساحل الشمالى .
قرى الساحل الشمالى تحت الانشاء .
قري الساحل الشمالي .
رحلات اليوم الواحد الساحل الشمالى .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أين يقع الساحل الشمالى مارينا

يقع منتجع مارينا على ساحل البحر المتوسط في غرب مدينة الاسكندرية ، ويضم العديد من القرى السياحية الشهيرة وهي مراقيا ومربيلا وكازابيانكا وماريوكا ومارينا ، وتبلغ تكلفة هذا المشروع الضخم حوالي 48 مليار دولار أمريكي .
ويدير المشروع مجموعة عامر للمعمار التي يرأسها رجل الأعمال المصري منصور عامر .

مارينا الساحل الشمالي
مارينا الساحل الشمالي

وتعد الساحل الشمالى مارينا أهم المنتجعات السياحية في الساحل الشمالي وأهم ما يميز المنتجع هو أنه أول منتجع سياحي راقي يتم تشييده في منطقة الساحل ، وبالرغم من وجود الكثير من المنتجعات الأخرى التي شيدت بعده إلا أن منتجع الساحل الشمالى مارينا يعد أهمها على الإطلاق ويجذب إليه المقيمين والوافدين .

المرافق في الساحل الشمالى مارينا

تحتوي تلك المنطقة على الكثير من المرافق والخدمات الراقية التي تقدم للزائرين بمواصفات عالمية وجميعها حازت على تقييم عالمي فندقي 5 نجوم ، ومن ضمن تلك الخدمات والمرافق ما يلي :
– المنتجعات والقرى السياحية في تلك المنطقة تتسم برقي المعمار والرقي في تقديم الخدمات ذات الجودة العالية سواء في الإقامة أو المطاعم أو المرافق التي تزخر بها .
– يوجد في الساحل الشمالى مارينا أول مرسى دولي لليخوت في الجزء الشرقي من شمال إفريقيا .
– تحتوي المنطقة على بحيرات صناعية كما تزخر القرى السياحية بالمساحات الخضراء التي تبلغ نسبتها أكبر من نسبة المباني داخلها ، كما يوجد ملاعب جولف بمواصفات عالمية وملاعب اسكواش بالإضافة إلى الملاعب الشاطئية المميزة .
– يحتوي المنتجع على مطاعم راقية تقدم أشهى الأطباق العالمية منها مطعم تشيلز ، ومطعم ستوديو مصر ، ومطعم كازينو ومطعم الشانزليزيه ، بالإضافة إلى السينمات والكافيهات وملاعب الأطفال والأكوابار .
– هناك الكثير من الأسواق في الساحل الشمالى مارينا والمحال التجارية .

يعد منتجع مارينا الساحل الشمالي أحد أهم المنتجعات السياحية في العالم العربي كله فلا تفوت زيارته أثناء تواجدك في أرض الكنانة مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى