رمضان

الرجيم في رمضان للنساء

الرجيم في رمضان للنساء

الرجيم في رمضان للنساء يساعد في خسارة الكيلوات الزائدة عن الجسم ويساهم في سرعة حرق الدهون المركزة خصوصًا في منطقة الأرداف وكذلك محيط البطن، فإن الأمر لا يتطلب رجيم رمضان قاسي بل يمكنك سيدتي تناول كل ما ترغبين ولكن في حدود الكميات الخاصة بالرجيم المتبع، تابعي معنا المقال التالي لتحصلي على أفضل رجيم رمضاني .

الرجيم في رمضان للنساء

الرجيم في رمضان للنساء
الرجيم في رمضان للنساء

إذا كنتي تبحثين عن نوع من الرجيم الرمضاني الذي يلائم احتياجاتك الغذائية ولا يحرمك من الأطعمة الرمضانية اللذيذة فإليك جدول الرجيم في رمضان للنساء الأسبوعي :

– اليوم الاول : يشتمل على سحور مكون من كوب لبن وخبز أسمر زبادي وقليل من المكسرات قليلة الملح، أما الإفطار دجاج بدون جلد وسلطة خضار وأرز قليل .
– اليوم الثاني : سحور مكون من ثمرة فاكهة وقطعة جبن وشريحة توست بجانب بيضة مسلوقة ، أما الإفطار دجاج مسلوق وخضار صحي مثل البازلاء أو الكوسة .
– اليوم الثالث : ثمرة فاكهة وخبز أسمر ملعقة مربى كوب زبادي سحور دايت وسمكة مشوية ، وقليل من الأرز وسلطة الخضار كإفطار صحي .
– اليوم الرابع : قطعة جبن أبيض غير مملح وثمرة طماطم وأخرى خيار وكوب زبادي كسحور ، شريحة لحم مشوية طبق خضار مسلوق وثلاث ملاعق أرز كإفطار .
– اليوم الخامس والسادس : يتم التنويع في السحور بين بيضة مقلية أو مسلوقة ونصف خبز أسمر وملعقتين فول أو قطعة جبن، أما الإفطار صدور دجاج مشوية أو مسلوقة بجانب أحد أطباق الخضار المسلوق وقليل من الشوربة .
– اليوم السابع : رغيف سن مع قطعة جبن وبيضة مسلوقة ، أما الإفطار قطعتين لحم مسلوق وشوربة لسان عصفور وطبق سلطة خضراء .

ويمكن تكرار هذا الجدول على مدار الأسابيع المتبقية في رمضان ، مع إدخال التنويع على هيئة الأطعمة كأن يستبدل السمك المشوي بآخر مسلوق مع تجنب المقليات تمامًا .

مشروبات الرجيم الرمضاني

الرجيم في رمضان للنساء يمكن أن يستعان في جعله يأتي بأفضل النتائج التخسيسية ببعض المشروبات سواء الساخنة أو الباردة ، التي تكون في الفترة ما بين الإفطار والسحور والتي على شاكلة :
– مشروب قمر الدين المخفف بالماء .
– مشروب الاعشاب الساخن النعناع .
– مشروب التمر هندي ولكن بدون سكر أو بسكر قليل للغاية .
– لا مانع من كوب من الشاي وكذلك فنجان من القهوة .
– رجيم الصيام في رمضان يحتاج بشدة إلى شرب الماء بصفة يومية بما يقدر بثمانية أكواب تقريبًا ولكن متفرقة .

اقرأ أيضا :
وجبات افطار صائم .
افضل فطور صحي للصائم .
السحور الصحي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى