الحمل والولادة

الحمل بتوأم اولاد

الحمل بتوأم اولاد علميًا

الحمل بتوأم اولاد ، تحلم النساء بأن يحملن بتوأم ولاد ولكن حدوث ذلك غير مضمون ، وتزداد نسبة حدوث حمل بتوأم عمومًا إذا كان ذلك شائع في العائلة لدى الزوجين ، وتبحث السيدات عن كيفية الحمل بتوأم ذكور علميًا والطرق التي تؤدي إلى الحمل بتوأم ، هنا في هذا المقال سوف نقدم لكم كيفية الحمل بتوأم اولاد علميًا .

الحمل بتوأم اولاد

الحمل بتوأم اولاد
الحمل بتوأم اولاد

اقرأ أيضًا :
علامات الحمل الاولى .
الحمل بولد اعراضه .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الحمل بتوأم اولاد علميًا

مبدئيًا حدوث الحمل بتوأم له عدة إحتمالات وهي :
– إخصاب بويضة واحدة بحيوان منوي واحد وأثناء الإنقسامات تنقسم البويضة إلة قسمين يتكون كل منهما جنين مستقل فيما بعد .
– إخصاب بويضة واحدة بحيوانين منويين في نفس اللحظة ويتم بعدها الإنقسامات المتتالية لتلك البويضة حتى تتحول إلى طور التوتية وبعدها تستقر في جدار الرحم وتبدأ الإنقسامات وتكوين الجنينين .
– إخصاب بويضتين كل منهما بحيوان منوي خاص بها هذه البويضتان من نفس المبيض حيث يكون المبيض منشط صناعيًا أو قد يكون هو نشيط نتيجة للهرمونات .
– إخصاب بويضتين بحيوانين منوييين كل بويضة منهما ناتجة من مبيض مختلف ، نتيجة تنشيطهما .
بالنسبة للبويضة الواحدة التي تم إخصابها بواسطة حيوان منوي واحد تكون هذه البويضة تحمل بداخلها الجنينين ويكون لهما كيس جنيني واحد ، كما يكون لهم مشيمة واحدة لذلك الكيس الجنيني تغذي التوأم ، ويكون هذا التوأم متماثل في كل الصفات الوراثية والشكل ؛ بما أنه إقتسم نفس الصفات الوراثية ويسمى توام متطابق او متشابه .

الحمل بتوأم اولاد
الحمل بتوأم اولاد

بالنسبة للبويضتين التي تم إخصاب كل منهما بحيوان منوي مستقل والبويضة التي تم إخصابها بحيوانين منويين فإن التوأم الناتج من تلك البويضات يكون له كيس جنيني مستقل كما يكون له مشيمة مستقلة تغذي كل كيس جنيني ، ويكون التوأم الناتج توأم مختلف في الصفات وليس متطابق الشكل ويسمي توأم مختلف أو متآخي .
أما بالنسبة لكون التوأم أولاد فيجب أن يكون الحيوان المنوي الذي خصب البويضة وانقسمت إلى جزئين فيما بعد أو الحيوانان المنويان اللذان خصبا البويضتين أن يكون من نوع xy الذي يحمل الصفات الجنسية الذكرية .

الحمل بتوأم اولاد
الحمل بتوأم اولاد

يمكن معرفة جنس الجنين في أخر الشهر الثاني من حدوث الحمل ، وهناك نساء يتبعن طرق للحمل بتوأم وهذه الطرق كلما كانت ليست طبيعية أحدثت ضررًا بجسد المرأة وصحتها فيما بعد .

هنا نصل الى نهاية مقال الحمل بتوأم اولاد ، نرجوا ان يكون  مقال الحمل بتوأم اولاد ، قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى