تعليم اطفال

الحروف الانجليزية للاطفال

تعليم الحروف الانجليزية للاطفال

الحروف الانجليزية للاطفال ، من الأمور التي يحرص كل أب وكل أم على تعليمها لطفلهم ، إذ أن اللغة الإنجليزية نبدأ تعليمها للطفل مبكرا ، وذلك على الرغم من أن البعض يرى عدم تعليم الطفل اللغة الإنجليزية منذ المراحل المبكرة من الطفولة ، لأن ذلك من شأنه أن يؤثر على لغة الطفل الأصلية ، إلا أن أغلب أولياء الأمور يبدأون في تعليم الحروف الإنجليزية للاطفال مبكرا ، حتى يتمكن الطفل من إتقان اللغة الإنجليزية ، التي يحتاج لها عند استكمال دراسته ، ومن خلال هذا المقال سوف نتناول طرق تعليم الحروف الانجليزية للاطفال .

الحروف الانجليزية للاطفال

وسائل تعليم الحروف الانجليزية للاطفال

– البطاقات : واحدة من أهم وسائل تعليم الحروف الانجليزية للاطفال ، يمكن صناعتها في المنزل أو شراءها جاهزة ، يمكنك صناعتها باستخدام أوراق القص واللصق أو أوراق الجليتر .
– تطبيقات الهاتف : واحدة من أهم الوسائل التي يمكنك استخدامها عند تعليم الطفل الحروف الإنجليزية ، لأنها ممتعة ويحبها الأطفال ، كما أن المبرمجون لتلك التطبيقات يجتهدون ويبحثون عن أهم طرق الوصول إلى عقل الطفل ، ويحاولون تحفيزه وتشجيعه على التعلم .
– كراسات تعليمية : يمكننا تحميل كراسات تعليمية من خلال شبكة الانترنت لتدريب الطفل على الكتابة ، كما يمكننا تغليفها لاستخدامها في الكتابة والمسح أكثر من مرة .

اقرأ أيضا :
تحميل العاب تعليمية للاطفال 6 سنوات .
تعلم الحروف العربيه للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق تعليم الحروف الانجليزية للاطفال

– علينا البدء بتعليم الطفل حرف واحد فقط في الأسبوع ، ويفضل البدء بالحروف الكبيرة ، وعندما يتقن الطفل شكل الحرف الكبير ، نبدأ بإدخال الحرف الصغير ثم نعلمه كتابة الحرف .
– يمكننا استخدام الأناشيد والأغاني عند تعليم الحروف الانجليزية للاطفال .
– يجب علينا التحلي بالصبر عند تعلم الطفل الحروف الإنجليزية ، كما يجب عدم مقارنة الطفل بإخوته أو بأقاربه ، لأن هناك فروق في المهارات والقدرة على الاستيعاب بين الأطفال .
– كما علينا التأكيد على الطفل بالنطق الصحيح للحرف ، لأن نطق الطفل للحرف سوف يترسخ في ذهنه عندما يكبر ، لذا علينا نطق الحروف أمامه بشكل صحيح .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن تعليم الحروف الانجليزية للاطفال ، نتمنى أن نكون قد أفدناكم وأن يحوز المقال على إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى