العناية بالطفل

التعامل مع الاطفال حديثى الولادة

كيفية التعامل مع الاطفال حديثى الولادة

التعامل مع الاطفال حديثى الولادة ، إن قدوم طفل جديد إلى الأسرة يعتبر من أكثر الأمور المبهجة ولكن في نفس الوقت الأمر بالنسبة للأم يحتاج إلى الكثير من الوعي حتى يمكنها العناية بالطفل في أول سنوات للحفاظ على صحته ، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم الطرق المثالية التي يمكن من خلالها العناية بالطفل حديث الولادة كذلك الأخطاء الشائعة التي تقع بها الكثير من الأمهات .

طريقة التعامل مع الاطفال حديثى الولادة

التعامل مع الاطفال حديثى الولادة
التعامل مع الاطفال حديثى الولادة

كيفية التعامل مع الاطفال حديثى الولادة والعناية بهم

– بالنسبة للتغذية فيجب أن يحصل الطفل على التغذية الملائمة سواء كانت من حليب الأم أو من الحليب الصناعي حيث أنه سوف يساعده على أن ينمو في صحة أفضل خاصة عند تناول حليب الأم .
– عندما ينام الطفل فأحرصي على أن تضعيه على ظهره ، حيث أنه ينام لعدد ساعات طويلة خلال اليوم وإذا لم ينم على ظهره فإن هذا يمكن أن يكون بمثابة خطر على حياته خلال النوم .
– عندما تحممي الطفل فأحرصي على أن يكون الجو مهيء لذلك حتى لا يكون عرضة للبرد الذي يؤثر عليه كثيرًا نظرًا لمناعته الضعيفة ، ومن الأفضل أن يكون ذلك كل ثلاث أيام .
– لا تتركي أظافر الطفل تنمو كثيرًا حيث أن هذا الأمر سوف يكون سبب في تعرض وجهه إلى الخدش من خلال أظافره ؛ لهذا السبب من الأفضل أن تستخدمي مقص الأظافر الخاص بطفلك .

أخطاء تجنبيها عند تربية الطفل حديث الولادة

– إن ترك الطفل يبكي وحده للكثير من الوقت سوف يكون له تأثير بالغ على نفسيته ويجعله يشعر بعدم الأمان ؛ لهذا تجنبي تمامًا القيام بذلك .
– بعد تناول الطفل للحليب فيجب أن يتم تركعته وإذا نسيت الأم ذلك فإنه سوف يتسبب في شعور الطفل بألم في البطن نظرًا لتراكم الهواء ؛ لهذا أحرصي القيام بذلك حتى وإن كنتي تشعرين بالإرهاق .
– عدم تغير حفاضة الطفل كل ثلاث ساعات سوف تكون سببب في العديد من المشاكل الجلدية ؛ لهذا عليكي الابتعاد عن هذه العادة .
– عندما يبكي الطفل فإن الأم تحاول تهدئته عن طريق الهز ولكن هذه الطريقة سوف تؤدي إلى العديد من المشاكل على صحة الطفل بل أن الأمر يمكن أن يصل إلى الوفاة وهذا ما أكده العديد من الأطباء المتخصصين .

مواضيع ذات صلة :
ملابس البيبي حديث الولادة بالصور .
كم ساعة ينام الطفل حديث الولادة .

شوربة العدس للرضع .
طفل حديث الولادة .
الانتفاخ عند الاطفال .
عدد ساعات نوم الطفل حديث الولادة .

زكام الرضيع والنوم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى