رمضان

الاكل الصحي في رمضان

الاكل الصحي في رمضان طريقك للحفاظ على صحتك خلال الشهر الكريم

الاكل الصحي في رمضان ، شهر رمضان هو شهر البركة والرخاء على الأمة الإسلامية بأسرها ، فيه تتنزل الرحمات وتنتشر البهجة ويعم السرور في الأجواء ، وفي شهر رمضان الكريم تكثر الزيارات العائلية التي لابد ان تحتوي على الاكل الصحي في رمضان للمحافظة على صحة العائلة ، ولكن بعض الناس يسئ إستغلال الشهر الكريم ، ويفرط في تناول الطعام الغير صحي والحلويات التي تسبب السمنة المفرطة وأضرارها الغير محدودة ، ومن هنا سيدتي كان يجب علينا أن نقدم لكِ أمثلة الاكل الصحي في رمضان ، والتي تساعدك بشكل كبير في الحفاظ علي صحة أسرتك ونشاطهم طوال الشهر الكريم .

الاكل الصحي في رمضان

الاكل الصحي في رمضان
الاكل الصحي في رمضان

الاكل الصحي في رمضان في وجبة السحور

وجبة السحور هي وجبة مهمة للغاية لتجنب مشاق الصيام والحفاظ على القوة والنشاط للقيام بالأنشطة طوال ساعات الصيام ، وتفويت وجبة السحور هو خطأ شائع بين كثير من الناس وقد نصح رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بتناول السحور ، حيث قال نبينا صلى الله عليه وسلم “تسحروا فإن في السحور بركة ” .
وفيما يلي نقدم لكم أمثلة الاكل الصحي في وجبة السحور :
– الخبز الابيض مع البيض المسلوق ، والخضروات الطازجة هي وجبة خفيفة للغاية وغنية بالعناصر الغذائية .
– البقوليات مثل الفول تساعد على تقليل الشعور بالعطش ، وتمنحك القوة والنشاط .
– الجبن بجميع أنواعه وخاصة الجبن الطازج يساعد على منحك الكالسيوم طوال الشهر الكريم ، ويجنبك مخاطر هشاشة العظام والضعف .
– الزبادي الطازج من أهم العناصر الغذائية التي ينصح الأطباء بتناولها في وجبة السحور ، حيث يعمل الزبادي على إزالة عسر الهضم ، وتقليل الشعور بالعطش .

اقرأ ايضاً :
نصائح رمضانية غذائية صحية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الاكل الصحي في رمضان في وجبة الإفطار

الاكل الصحي في رمضان
الاكل الصحي في رمضان

الإفطار هو الوجبة الرئيسية في رمضان والتي يتناولها الصائم بعد ساعات طويلة من الصيام ، لذلك لابد ان تكون مائدة الإفطار الخاصة بكِ سيدتي غنية بجميع العناصر الغذائية الهامة .
وفيما يلي نقدم لكم أمثلة الاكل الصحي في رمضان لوجبة الإفطار لتتجنب سوء التغذية والضعف الشديد الناتج عنها وأهم هذه الأطعمه هى :
– البروتين الحيواني مثل اللحوم الحمراء ، وكذلك الدواجن وغيرها من الطيور هو عنصر أساسي على مائدة الإفطار ولكن نتناول البروتين بكميات محدودة ، ونراعي عدم الإفراط في تناوله لأن هذا قد يسبب لنا العديد من الأضرار .
– النشويات هي عنصر غذائي مهم لا يجب أن تخلو منه مائدة الإفطار ، ولكن يجب مراعاة عدم الإفراط في تناول النشويات لأنها تسبب البدانة والترهلات .
– الفيتامينات مثل العصائر الطازجة ، والكالسيوم مثل اللبن الطازج هي عناصر لا يمكن الإستغناء عنها في الشهر الكريم حيث تمنحنا الفائدة الغذائية ، وتمنع حدوث الجفاف طوال ساعات الصيام .

هنا عزيزي القارئ ينتهي مقالنا عن الاكل الصحي في رمضان للمحافظة علي صحتك ، نتمنى أن يكون مقالنا بعنوان الاكل الصحي في رمضان قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى