شفط الدهون

اضرار شفط الدهون بالليزر

ما هي اضرار شفط الدهون بالليزر ؟

اضرار شفط الدهون بالليزر ، تحوز تقنيات شفط الدهون ، على اهتمام نسبة كبيرة من النساء في الوطن العربي ، و يتم الاستعانة بتقنيات شفط الدهون في مناطق محددة من الجسم ، مثل الأفخاذ و الأرداف و الذراعين و أسفل البطن ، و التي يصعب التخلص منها باتباع الحميات الغذائية أو ممارسة التمارين الرياضية ، و لعملية شفط الدهون اضرار عديدة و سنقدم في هذا المقال أبرز اضرار شفط الدهون بالليزر .

اضرار شفط الدهون بالليزر

اضرار شفط الدهون بالليزر
اضرار شفط الدهون بالليزر

ما هي اضرار شفط الدهون بالليزر ؟

– حدوث حروق بالجلد ، قد تحدث عملية شفط الدهون بالليزر ضرراً بالجلد ، حيث أن التقنية المستخدمة تعتمد على تسليط الأشعة على مواضع تراكم الدهون بالجسم ، و من ثم قد ينتج عنها إصابة البشرة بحروق تترك آثاراً واضحة قد تغير من لون البشرة للون الداكن .
– فقدان السوائل أحد اضرار شفط الدهون بالليزر ، حيث يتسبب شفط الدهون بالليزر بفقدان كم كبير من السوائل المختزنة بالجسم ، و من ثم تزيد من احتمالات تعرض المريض للجفاف ، و من الممكن أن يتم معالجة ذلك عن طريق اتباع نظام غذائي طبقاً لتعليمات الطبيب المعالج .

اقرأ ايضًا :
اضرار شفط دهون البطن .
عملية الشفط .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– آثار جانبية شكلية ، قد ينتج عن إجراء عملية شفط الدهون بالليزر حدوث بعض الكدمات أو التورم أو تحول الجلد للون الداكن ، حيث تعتبر آثار جانبية طبيعية تزول تلقائياً مع مرور الوقت دون أي علاج ، لكن يختلف زمن الشفاء طبقاً لحالة المريض و مدى حساسية البشرة .
– قد تحدث بعض الحالات البسيطة و التي غالباً ما تختفي خلال بضعة أسابيع من إجراء عملية شفط الدهون بالليزر مثل الندبات ، الانتفاخ ، نخر الجلد ، ترهل الجلد ، لكنها آثار جانبية تختفي فوراً عقب ارتداء الملابس الضاغطة التي تساعد في عملية التعافي و سهولة التخلص من تلك الآثار .
– حدوث اضطراب حسي ، حيث يفقد المريض في العديد من الحالات الإحساس بالمنطقة التي تم شفط الدهون منها .

إلى هنا نصل إلى نهاية مقال اضرار شفط الدهون بالليزر ، نرجو أن يكون مقال اضرار شفط الدهون بالليزر قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى