مقابلة عمل

الاجابة على الاسئلة

الاجابة على الاسئلة في المقابلات الشخصية

الاجابة على الاسئلة ، في المقابلات غالباً ما تكون الأسئلة محددة بطريقة معينة لتقييم الشخص بالطريقة الصحيحة لمعرفة مدى أن كان يصلح لتلك المهمة أم لا ، فالمقابلة الشخصية هي عقد اجتماع بطريقة رسمية ؛ وذلك من أجل تقييم المؤهلات الخاص بشخص ما ، ويتم سؤال الشخص المتقدم للعمل بعدة أسئلة شخصية ؛ وذلك لجمع البيانات والمعلومات عنه ، حيث يجب أن تكون الإجابة محددة ذات طريقة مميزة ، وفي هذا المقال من موقعنا المميز ابجديه نقدم لكم الاجابة على الاسئلة في المقابلات الشخصية بالتفصيل .

الاجابة على الاسئلة

الاجابة على الاسئلة
الاجابة على الاسئلة

اقرأ أيضاً :
نقاط القوة والضعف في المقابلة الشخصية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الاجابة على الاسئلة في المقابلات الشخصية

توجد الكثير من الأسئلة المستعملة في المقابلات الشخصية ، وكل سؤال من تلك الأسئلة له إجابة نموذجية محددة ، وأهم تلك الأسئلة الأتي :
– تحدث عن نفسك .
من الممكن أن تتغير صيغة هذا السؤال وتصبح تكلم عن نفسك قليلاً أو من أنت ، وللأجابة على هذا السؤل يجب مراعاة عدم الأطالة في الإجابة ، فعليك أن تعرف نفسك في خلال دقيقة تقريباً ، وفي هذه الدقيقة يجب التحدث عن إيجابياتك والبعد التام عن ذكر السلبيات ، كما يجب أن تكون تلك الإيجابيات لها علاقة بالعمل ، فمن الممكن التلميح على أنك شخص مكافح تتحمل كل الضغوطات ، وفي تلك اللحظة سيتفهم الطرف الأخر نقاط القوة لديك .

الاجابة على الاسئلة
الاجابة على الاسئلة

– ما هو سبب رغبتك في تلك الوظيفة ؟
من الممكن أن تتغير صيغة السؤال أيضاً ، مثل لماذا تريد العمل في هذه الوظيفة ، وفي تلك اللحظة يجب على المتقدم التحدث عن إمكانياته ومؤهلاته التي تكون ملائمة للوظيفة ، كما يجب أن يتحدث عن مدى فخره في العمل في تلك المنظمة العريقة .
– أذكر معايير النجاح بالنسبة لك .
من الممكن أن تتغير صيغة هذا السؤال فيصبح ما هو النجاح في نظرك ؟ وفي تلك الإجابة يجب أن يبتعد الشخص عن مسألة قياس النجاح من خلال المال وعدم التحدث عن الراتب ؛ ذلك لأن هذا سيوضح مدى أن تلك الشخص مادي يسعى إلى المال فقط .

إلى هنا نصل لنهاية الاجابة على الاسئلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى