زيادة الوزن

اكل لزيادة الوزن

اكل لزيادة الوزن بشكل صحي

اكل لزيادة الوزن ، تسبب النحافة مشاكل صحية لا تقل خطورة عن تلك التي تسببها السمنة ، فهي تقلل من طاقة الجسم كما تبعث على الشعور المستمر بالتعب ، و يصبح الشخص غير قادر على أداء مهامه اليومية المعتادة ، و في معظم الأحيان فإن من يعاني من النحافة يصبح معرضا أكثر من غيره لنقص الفيتامينات و المعادن و غيرهما من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم ، لذا فإنه من الأفضل استشارة أخصائي تغذية لمعرفة النظام الغذائي الصحيح اللازم لعلاج النحافة خاصة إذا ترافق ذلك مع نقص في العناصر الغذائية المهمة للجسم ، و ذلك بهدف علاج هذه العناصر المهمة للجسم .

اكل لزيادة الوزن

اكل لزيادة الوزن
اكل لزيادة الوزن

اكل لزيادة الوزن بشكل صحي

فيما يلي قائمة بأهم الأغذية التي تزيد الوزن :
– البيض ، و هو من أهم الأغذية الغنية بالبروتين اللازم لصحة الجسم و زيادة الوزن بالإضافة لاحتوائه على فيتامينات أ ، د ، و هـ .
– عصير الفاكهة الطبيعي ، من خلال احتوائه على السكريات المفيدة التي تزيد الوزن .
– الشوفان ، و ذلك بسبب احتوائه على كميات جيدة من الألياف .
– زبدة الفول السوداني ، تحتوي الملعقة الواحدة منه على 100 سعرة حرارية ، و 4 غرامات من البروتين ، حامض الفوليك ، المغنيسيوم ، فيتامين هـ ، و فيتامين ب3 ، إضافة إلى وجود نسبة جيدة من البروتين فيها .

اكل لزيادة الوزن
اكل لزيادة الوزن

اقرأ ايضا :
اكلات تزيد الوزن بسرعة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الفواكه المجففة ، إذ تحتوي على سعرات حرارية أكثر بخمس إلى ثماني مرات عن الفواكه الطازجة ، و لهذا فهي من الأطعمة التي تزيد الوزن ، فعلى سبيل المثال تصل السعرات الحرارية لكوب من الزبيب إلى 460 سعرة حرارية .
– الزبادي ، يحتوي الزبادي على 118 سعرة حرارية تقريبا .
– خبز القمح الكامل ، تحتوي قطعة الخبز الواحدة على 69 سعرة حراريّة تقريبا، و يمتاز خبز القمح الكامل بأنه غني بالألياف و المعادن التي لا يحتويها الخبز الأبيض .

اكل لزيادة الوزن
اكل لزيادة الوزن

– الحليب كامل الدسم ، يحتوي على فيتامين أ ، و فيتامين د ، إضافة إلى أنّه يحتوي على 60 سعرة حرارية .
– اللحوم ، تعتبر اللحوم بكافة أنواعها من أهم مصادر البروتين لذا فهي مهمة لزيادة الوزن وحصول الجسم على العناصر الغذائية المهمة ، والتي تساعد على زيادة الوزن .

اكل لزيادة الوزن
اكل لزيادة الوزن

و الى هنا نكون و صلنا الى نهاية مقالتنا بعنوان اكل لزيادة الوزن ، نتمنى ان تكون مقالتنا عن اكل لزيادة الوزن قد نالت اعجابكم و افادتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى