الحمل والولادة

ما هي علامة الحمل

ما هي علامة الحمل الاولى التي يمكن أن تشعر بها المرأة ، وتلاحظها منذ حدوث الحمل ؟ فبعد عملية الاخصاب وانتقال البويضة المخصبة الى الرحم تبدأ المرأة بالشعور ببعض الأعراض نتيجة إفراز الجسم لبعض الهرمونات ، ونحن من خلال هذا المقال سوف نتعرف أكثر عن هذه العلامات ، تابع معنا مقال ما هي علامة الحمل .

ما هي علامة الحمل ؟

ما هي علامة الحمل
ما هي علامة الحمل

ما هي علامة الحمل الاولى ؟

فبعد تلقيح البويضة من قبل الحيوان المنوي وانغراسها داخل رحم المرأة ، فقد تحدث بعض التغيرات الهرمونية داخل الجسم استعدادا لاستقبال الجنين في الرحم ، ومن اهم هذه الهرمونات هي هرموني الإستروجين والبروجسترون ، ومع ارتفاع هذان الهرمونان داخل الجسم فقد تشعر المرأة ببعض الأعراض والعلامات والتي تشير الى حدوث الحمل ، ومن أهم علامات الحمل الاولى هي :

ما هي علامة الحمل
ما هي علامة الحمل

نزيف الدم
هذه واحدة من أهم علامات حدوث الحمل ، فعندما تنغرس البويضة المخصبة داخل جدار بطانة الرحم فقد ينزل بعض قطرات من الدم الخفيف نتيجة خدش الرحم وانغراس الجنين بداخله .

ثقل الثدي
شعور المرأة بوجود ثقل في الثديين من أهم علامة حدوث الحمل ، كما وتلاحظ المرأة بأن ثدييها منتفخا ومتورما بسبب تغير الهرمونات ، كذلك تتغير لون حلمات الثديين ويصبح لونها بني داكن .

الاحساس بالتعب
ومن علامات الحمل الاولى أيضا هي زيادة شعور المرأة بالتعب والارهاق الشديد بسبب انخفاض مُستوى السكر في الدم ، أو بسبب انخفاض ضغط الدم .

الشعور بالغثيان
كما وتصاب المرأة بحالات الغثيان والقئ والدوخة في أوقات الصباح ، وهذا بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون .

افرازات بيضاء
كما وتلاحظ المرأة وجود بعض الإفرازات المهبلية ذات اللون الأبيض وهذا بسبب زيادة سمك جدار المهبل .

غياب الدورة الشهرية
وهذه العلامة تؤكد حدوث الحمل ، فعندما تنقطع الدورة عن ميعادها مع زيادة شعورها بهذه الأعراض السابق ذكرها فهناك مؤشر قوي بحدوث عملية الاخصاب والحمل .

ما هي علامة الحمل
ما هي علامة الحمل

اقرأ أيضاً :

علامات الحمل .

علامات الحمل المبكرة .

اعراض الحمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي علامة الحمل ، ومتى تبدا ؟

عادة ما يحدث عملية الاخصاب عقب انتهاء الدورة الشهرية خلال فترة الإباضة وبالتحديد في اليوم الرابع عشر من الدورة ، وتبدأ علامات الحمل بالظهور على المرأة بعد مرور حوالي 6 – 12 يوماً بعد تخصيب البويضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى