رمضان

افضل فطور صحي في رمضان

ننشر بالتفصيل افضل فطور صحي في رمضان

افضل فطور صحي في رمضان ، وجد أن للصيام فوائد عظيمة للصحة الجسمية حيث أشارت العديد من الدراسات أن الناس الذين يفقدون أوزانهم يكون في شهر رمضان على الأرجح كما يؤثر الصيام على الكوليسترول وكمياته بالدم والدهون الثلاثية كما أن للصيام تأثير على الجهاز المناعي لذلك لابد من تناول أفضل فطور صحي في رمضان .

ننشر بالتفصيل افضل فطور صحي في رمضان

افضل فطور صحي في رمضان
افضل فطور صحي في رمضان

تأثير الصيام على الجسم

– أثناء وقت الصيام نجد أن الجسم مفتقد للطعام والشراب فنجد أنه تلقائيا يستخدم ما قد تم تخزينه من الكربوهيدرات الموجودة في الكبد والعضلات وكذلك الدهون لإمداد الجسم بالطاقة .
– كما تحافظ الكليتين على أكبر قدر ممكن من الماء وتقليل الفقد في الماء المخزون عن طريق التبول على الرغم من فقد كميات كبيرة للبشرة والعرق .

الفطور الصحي في رمضان

– عند الإفطار لابد من تناول كمية كبيرة من السوائل والأطعمة التي بها سوائل والفاكهة والأطعمة التي تحتوي على بعض السكريات الطبيعية كل ذلك لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة مثل الحليب ، عصائر الفاكهة .
– تناول التمر حيث وصانا به رسولنا الكريم صلى الله علية وسلم حيث يوفر السكريات الطبيعية اللازمة للطاقة ، ويوفر المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس ومصدر غني جدا بالألياف .
– الفواكة الطازجة بشكل عام تحوي سكريات طبيعية لازمة للطاقة كما أن تناول الفواكة المجففة من تين ومشمش وخوخ وزبيب تكون غنية هي الأخرى بالألياف والمواد الغذائية .
– عند الفطور لابد من تناول الشوربة وهي تعد وسيلة تقليدية منذ القدم في مختلف البلدان لكسر الصيام حيث أن مرق للحم يضم عدد من البقوليات مثل العدس والفاصوليا والنشويات مثل المكرونة ذلك يوفر للجسم المواد الغذائية والطاقة .
– بعد الراحة يمكن تناول وجبة الفطور والمحتوية على لحم أو سمك أو بيض مع القليل من ملاعق الأرز أو الشوفان حتي يحدث التوزان بين الخضروات والفواكة واللحوم ، يمكنك تزويد فرصتك في هضم الطعام عن طريق القيام ببعض التمرينات الخفيفة .

اقرأ أيضاً :
كيفية عمل رجيم في رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى