رمضان

فضل صلاة التراويح

ما هو فضل صلاة التراويح ؟

فضل صلاة التراويح ، صلاة التراويح سميت بهذا الإسم إشتقاقا من الراحة حيث تصلى كل ركعتين تفصل بالسلام والتحية وإلقاء مشايخ الجوامع الدروس بغرض تثقيف الناس ورفع الوازع الديني ، فهي سنة نبوية مستحبة ومؤكده وفقا لأراء المذاهب من بعد نهج الرسول صلى الله عليه وسلم وخلافة أبي بكر ، وسنتعرف من خلال السطور القادمة على فضل صلاة التراويح .

ما هو فضل صلاة التراويح ؟

فضل صلاة التراويح
فضل صلاة التراويح

تعرف على فضل صلاة التراويح خلال شهر رمضان الكريم

– إن لكل يوم من أيام رمضان لصلاة التراويح فيه فضلا وأجرا عظيما فهي من أحب الأعمال إلى الله .
– كما أنها تحيي سنة المصطفى الحبيب صلى الله عليه وسلم .
– هي تعد قيام الليل المستحب صلاتها في الساعات الأخيرة من الليل قبيل صلاة الفجر وبداية من بعد العشاء .
– لصلاة التراويح غفران لذنوب المسلم ، تعد صلاة التراويح هي رمز من رموز الإيمان والتقوى ، لقيام الليل في التراويح أجرا عظيما حيث لكونها تجعل المسلم يصلي ويذكر الله ويتلقى درسا في العلم ويسبح بحمد الله .
– عند صلاة المسلم للتراويح في ليلة القدر والتي تعد واحدة من ليالي التراويح في شهر رمضان كأنه صلى وتعبد إلى الله ألف شهر ، تطيل من ساعات قرب المؤمن لربه فترتاح نفسه ويرتفع عن الغل والأحقاد والضغائن إتجاه الآخرين في جو إيماني خالص .

أهمية صلاة التراويح خلال شهر رمضان

– يستحب صلاتها بالمسجد في جماعات لعظم أجرها حيث يكتب له أنه واصل قيامه وصلاته لإخر ليليته حتى وإن لم يصلى إلا البسيط من الركعات وذلك لما ورد عن علماء الدين والمذاهب .
– هي عند الله من احسن العبادات والطاعات ، حيث ان المسلم في شهر رمضان يجاهد جهادين أولهما صيامه في نهار رمضان وجهاد طيله صلاة التراويح في الليل والصمود إيمانا ويقينا بأجر الله وفضله علينا لذلك عظم الله أجر صلاة التراويح خلال شهر رمضان العظيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى