العناية بالشعر

ما اسباب سقوط الشعر

ما هي اسباب سقوط الشعر

ما اسباب سقوط الشعر ، الكثير من الافراد يعانون من مشكلة تساقط الشعر ، فتساقط الشعر يرجع الى عدة أسباب منه وراثية وغيرها ، فلذلك يبحثون عن علاج لهذه المشكلة ، فلذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال ما اسباب سقوط الشعر .

ما اسباب سقوط الشعر

ما اسباب سقوط الشعر
ما اسباب سقوط الشعر

ما اسباب سقوط الشعر بغزارة ؟

ما اسباب سقوط الشعر
ما اسباب سقوط الشعر

الأدوية
تسبب بعض الأدوية تساقط الشعر كأحد الأثار الناتجة عن تناولها ، ومن أمثلة الأدوية التي تتسبب في سقوط الشعر هي أدوية الضغط ، وأدوية الاكتئاب ، وأدوية القلب ، وحبوب منع الحمل ، فعند تناول هذه الادوية يتساقط الشعر بكثرة أما في حالة توقف تناول هذه الادوية يتوقف ايضًا تساقط الشعر ، كما قد تتسبب بعض الامراض في تساقط الشعر ومنها مرض السكري ، كما قد يتسبب في تساقط الشعر بسبب وجود مشاكل هرمونية مثل خمول الغدة الدرقية ، فإن معالجة هذه المشاكل يؤدي الى حل مشكلة التساقط .
 الوراثة
تعد الوراثة من أكثر الاسباب لتساقط الشعر ، فهناك صلع للذكور وصلع للإناث والذي يحدث بشكل تدريجي فإنه يبدأ بتساقط الشعر فيصبح الشعر خفيفًا للغاية ، فلذلك يبحثون عن حل لتساقط الشعر .

ما اسباب سقوط الشعر من الامام ؟

النظام الغذائي
يبدأ تساقط الشعر عند فقدان وزن الجسم ، كما إن نقص البروتين يؤدي الى تساقط الشعر ، فلذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات من البروتين مثل الاسماك ، واللحوم ، والبيض لتنجب مشكلة تساقط الشعر ، ومن الاسباب لتساقط الشعر ايضًا نقص مستويات الحديد في الجسم ، كما تؤدي بعض اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية وغيرها .

اقرأ أيضا :
افضل خلطة لتطويل الشعر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما اسباب سقوط الشعر عند النساء ؟

تصفيفات وعلاجات الشعر
يتساقط الشعر عند شد الشعر بطريقة شديدة ، والتي تنتج عن تصفيف الشعر على شكل ضفيرة او استخدام بكرات الشعر الضيقة التي تؤدي الى تساقط الشعر ، فلذلك يجب التوقف عن شد الشعر للحفاظ على فروة الرأس من تساقط الشعر ، فإن الشعر سينمو مرة اخرى بشكل فعال وطبيعي ، كما يؤدي استخدام علاجات الشعر بالزيت الساخن الى تساقط الشعر ، كما يؤدي ايضًا الى تساقط الشعر الاستخدام المتكرر للصبغات ، كما يمكن تساقط الشعر عن طريق تمشيطة بكثرة .

وبذلك نكون قد قدمنا لكم ما اسباب سقوط الشعر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى