زراعة الشعر

قبل وبعد زراعة الشعر

قبل وبعد زراعة الشعر الطبيعي

قبل وبعد زراعة الشعر ، زراعة الشعر هي إجراء جراحي ، يعيد الشعر إلى مناطق الصلع في فروة الرأس باستخدام شعر الشخص نفسه ، حيث أن الشعرات يمكن أخذها من الخلف أو من الجانبين من فروة الرأس لتكون بمثابة الشعر المانحة ، هذه الشعرة مبرمجة جينيا لتكون دائمة و ليست عرضة لعملية تساقط الشعر ، و تمثل عملية زراعة الشعر الطريقة الوحيدة المؤكدة لاستعادة الشعر بشكل دائم إلى مناطق الصلع أو الفراغات ، و سنتحدث في السطور القادمة عن الوضع قبل وبعد زراعة الشعر .

قبل وبعد زراعة الشعر

قبل وبعد زراعة الشعر
قبل وبعد زراعة الشعر

قبل وبعد زراعة الشعر الطبيعي

سنذكر بالتفصيل الخطوات قبل وبعد زراعة الشعر الطبيعي .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

قبل زراعة الشعر :
– تتم المعاينة السريرية مع الطبيب حيث يقوم بفحص جذور الشعر و تحديد خطوط الزراعة بالاتفاق مع المريض .
– تتم خلال المناقشة تحديد عدد بصيلات الشعر التي سيتم اقتطافها و زراعتها و كيفية توزيعها ضمن مناطق الفراغات و أيضا الكثافة المطلوبة من قبل المريض و امكانية تحقيقها ، و بالتالي تحديد التكلفة لعملية زراعة الشعر .
– بعد المعاينة السريرية يتم اجراء تحليل الدم للكشف عن أي موانع للعملية ، و في حال كانت النتيجة سليمة يتم تحضير المريض بحلاقة الشعر و من ثم تخدير المنطقة المانحة و البدء في العملية .

اقرأ أيضاً :
تكلفة زراعة الشعر .
نصائح بعد زراعة الشعر .

بعد زراعة الشعر :
– بعد عملية زرعة الشعر ستكون قادرا على رؤية الخطوط العريضة لشعرك الجديد ، و مع ذلك فإنه لن يكون بالضرورة على النتيجة النهائية و هذا ما يحدده مدى التزامك بتعليمات الطبيب .
– يمكنك العودة إلى العمل في اليوم التالي ، و لكن يفضل دائماً بأخذ بضعة أيام راحة للتعافي الكامل و أخذ مساحة كافية من الوقت لاستكمال تعليمات ما بعد زراعة الشعر .
– سينصحك الطبيب بتوجيهات محددة منها ما هو عام و منها ما هو خاص لحالتك .

نصل إلى نهاية مقالتنا بعنوان قبل وبعد زراعة الشعر ، نرجو أن تكون قراءة مقال قبل وبعد زراعة الشعرقد نالت إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى