حيوانات

افتراس الاسد للانسان

افتراس الاسد للانسان وأبرز صفاته

افتراس الاسد للانسان ، يعد افتراس الاسد للانسان في العادة أمر غير شائع ، فالاسد كما نعرف واحدا من الحيوانات المفترسة الموجودة بالغابة ، ومؤخرا فقد تراجعت اعداد حيوان الاسد من 30 إلى 50% في موطنها الأصلي ” قارة أفريقيا ” ، ونجد أن رمز الاسد قد ظهر في الكثير من الحضارات القديمة ، حيث أنه يتمتع بكثير من الصفات النبيلة والطيبة بالرغم من شراسته ، وتعيش الاسود المفترسة في مجموعات كبيرة يحكمها نظام الأسرة .

افتراس الاسد للانسان

افتراس الاسد للانسان
افتراس الاسد للانسان

 

 

 

 

 

افتراس الاسد للانسان لا يحدث في أغلب الأوقات ، حيث نجد أن بعض ذكور الاسد يسعون للوصول إلى الإنسان باعتباره طريدة أو فريسة بالنسبة لهم وفي معظم حالات افتراس الاسد للانسان نجد أن الجناة من الذكور الذين يفوق حجمهم الحجم الطبيعي لأي أسد ، كما كانت عديمة اللبدة وتعاني من تسوس أسنانها ، ولكنا كل الباحثين قد أبدوا رفضهم لنظرية العلة الجسدية في افتراس الاسد للانسان بما فيها مسألة تسوس الأسنان ، حيث أجريت عدة تحاليل على أسنان وأفكاك الاسود اكلة البشر ، وأظهرت الأبحاث أنه على الرغم من أن تسوس الاسنان قد يكون سببا وراء تلك الحوادث ، لكن السبب الأبرز وراء افتراس الاسد للانسان هو تناقص الفرائس الطبيعية في المناطق التي استصلحها البشر .

وقد أوضح العلماء بعد إجرائهم تحليلات على عينات من أسود أكلة البشر ، أن افتراس الاسد للانسان يكون بسبب أنه مريض أو جريح ، ولكن هذا لا يعد تصرفا طبيعيا أو شاذا ، فإذا أتيحت الفرصة للأسود للوصول إلى الماشية بسهولة أو الهجوم على البشر ، فإنها سوف تقتات على البشر عندما تسنح الفرصة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أقرأ أيضا :
حياة الاسد .
اسد الغابة المفترس .
ماذا ياكل الاسد .
لماذا الاسد ملك الغابة .
الاسد واللبؤة .

أبرز صفات الاسد

وهناك الكثير من الصفات التي تميز الاسد عن غيره من سائر الحيوانات، وهي:

– الاسد ذو جلد أصفر يميل للون البني ناعم الملمس ، وتتميز الذكور بوجود شعر كثيف حول الرقبة .

– يتميز الاسد بامتلاكه مخالب قوية وأنياب حادة مما يسهل عليه افتراس الاسـد للانسان أو لكافة الفرائس الأخرى من الحيوانات .

– تركيبة جسم الاسد تمنحه القوة اللازمة ، كما أن أطرافه الأمامية تمتاز بمرونة عضلاتها، الأمر الذي يجعلها قادرة على الإنقضاض على الفريسة بقوة وطرحها أرضا .

– تعتمد الاسود على الاناث في صيد الفرائس ، ونادراً ما يشارك الأسد الذكر في الصيد فهو كسول للغاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى