الصحة النفسية

اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات

اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات ، يوجد الكثير من الاعراض المختلفة التي تصيب الطفل قبل سن ثلاث سنوات والتي تعتبر دليل على أن الطفل يعاني من مرض التوحد حتى يكون لدى الوالدين القدرة على عرض الطفل على شخص متخصص ليقوم بمعالجة حالة الطفل .

اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات

اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات
اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات

ما هي اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات ؟

لقد تم عمل احصائية والتي وضحت أنه من بين 88 طفل يوجد طفل واحد يعاني من التوحد ولا يكون لدى الوالدين القدرة على معرفة ذلك نتيجة عدم معرفتهم بأعراض التوحد ، وتتمثل اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات فيما يلي :

– المهارة الاجتماعية :

لا يكون لدى الطفل الرغبة في الاقتراب من الاشخاص المحيطين به دائمًا ما تلاحظ أن الطفل منعزل وبعيد عن الآخرين ، كما أنه يفضل اللعب بمفرده وإذا حاولت الأم الأقتراب منه فإنها يتحاشى ذلك ولا يعمل على إظهار أي عاطفة تجاه المحيطين به .

اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات
اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات

اقرأ أيضًا :
اعراض التوحد المبكر .
اعراض التوحد عند الاطفال أقل من سنة .
اعراض التوحد الخفيف .
اعراض التوحد عند الاطفال عمر سنتين .
اعراض سمات التوحد .
اعراض التوحد الخفيف عند الاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– لا يتمكن من الكلام :

من الطبيعي أن أي طفل في سن ثلاث سنوات يكون لديه القدرة على التحدث ولكن طفل التوحد غير ذلك ، فلا يعرف سوى بعض الكلمات البسيطة كما أنه لا يقدر لا تركيب جمل ، وعندما يتحدث فإنه لا يتمكن من وضع الكلمات في موضعها المحدد ، إضافة إلى أنه يقوم بتكرر الكلام كثيرًا حيث أنه روتيني ولا يحب التغيير .

– عدم الاستجابة :

إن الطفل قبل سن ثلاث سنوات عندما ينادي أي أحد على أسمه فإنه يستجيب إلى ذلك ، ولكن طفل التوحد لا يمكنه القيام بذلك ، حيث أنه لا يلتفت حتى عند سماع أسمه حتى وإن كان المنادي بالقرب منه .
بهذا نكون تحدثنا على اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات التي يجب على الأم أن تدركها جيدًا حتى يكون لديها القدرة على تشخيص حالة الطفل منذ البداية وتتمكن من تحديد الطريقة المناسبة التي يمكن من خلالها معالجة الطفل بناء على نصيحة شخص متخصص .

نصل هنا الى نهاية مقال اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات ، نرجوا ان يكون مقال اعراض التوحد عند الاطفال في عمر ثلاث سنوات ، قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى