زراعة الشعر

اضرار زراعة الشعر

مخاطر و اضرار زراعة الشعر

اضرار زراعة الشعر ، تعد زراعة الشعر من الحلول الجذرية لحل مشكلة الصلع ، و هي كأي عمل جراحي لا بد أن يكون لها آثار و اضرار ، فما هي اثار و اضرار زراعة الشعر ؟ ، و هل اضرار زراعة الشعر خطيرة ؟ ، في هذه السطور سنستعرض الإجابة عن هذه الأسئلة بشيء من التفصيل ، علماً بأن المقال لا يغني عن طلب النصيحة الطبية من الطبيب المختص .

اضرار زراعة الشعر

اضرار زراعة الشعر
اضرار زراعة الشعر

مخاطر و اضرار زراعة الشعر

– إن إتباع النصائح و الارشادات يبعدك عن الآثار الجانبية و مخاطر زراعة الشعر ، فلا يوجد مخاطر بالمعنى الحرفي للكلمة و لكن علينا أن نتنبه إلى عدد من الأمور كي نكون قدر الإمكان في الحالة الصحية السليمة .
– في الواقع أكبر المضاعفات يمكن أن تنجم عند طلب العلاج لدى مختصين غير مؤهلين .
– أحد الآثار الجانبية المحتملة من إخفاق عملية زراعة الشعر هو المزيد من الصلع ، هنا يقوم الجراح بإستخراج البصيلات بشكل فردي من المنطقة الخلفية و من جانبي الرأس ، بعبارة أخرى أخذ الكثير من البصيلات من منطقة واحدة و خلق بقع صلعاء اخرى .
– لعل أكبر خطر يتمثل في علمية زراعة الشعر هو النقرس و هو إلتهاب يصيب فروة الرأس ، و ينتج من ضعف الخبرة لدى الممارس و ضعف التقعقيم .

إقرأ أيضاً :
طريقة زراعة الشعر .
علاج تساقط الشعر الشديد .

اشترك في  صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– أما الآثار الجانبية التي تظهر بعد العملية فهي لا تعتبر مخاطراً ، إذ أن لكل عمل جراحي أعراض يمر بها المريض حتى يتماثل للشفاء .
– معظم الأشخاص الذين يقومون بزراعة الشعر سيعانون من الحكة و خصوصاً في منطقة الشعر المزروع ، و أحياناً تهدد الحكة الشديدة بفشل عملية زراعة الشعر بسبب إستخدام الشخص أظافره في حك المنطقة المزروعة و الذي سيؤدي إلى إقتلاع البصيلات المزروعة .
– تظهر الإلتهابات في فروة الرأس بكلا المنطقتين المزروعة و المانحة ، و تكون صغيرة بالكاد يمكن رؤيتها ، و تستمر لأيام قليلة و تختفي و لكن مع إستخدام الأدوية المناسبة .

و إلى هنا نكون وصلنا سويا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اضرار زراعة الشعر ، نرجو ان يكون مقال اضرار زراعة الشعر قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى