زراعة الشعر

طريقة زراعة الشعر

طريقة زراعة الشعر خطوة بخطوة

طريقة زراعة الشعر ، يتساقط الشعر في كثير من الحالات و لأسباب عديدة ، مثل الصلع عند الرجال و النساء ، أو نتيجة التقدم في العمر ، أو نتيجة تدهور الحالة النفسية أو البدنية أو عدم الإهتمام بالشعر و كثرة تعرضه للأتربة و أشعة الشمس ، و في مثل هذه الحالات يلجأ الكثيرون لإجراء عملية زراعة الشعر في منطقة الرأس ، و عملية زراعة الشعر ، هي عملية جراحية يتم فيها نقل الشعر أو حصد بصيلات الشعر من بعض مناطق فروة الرأس غير المصابة ، و اعادة زراعتها بالمناطق التي تعاني فقدان الشعر او الصلع ، و في هذا المقال سنتحدث عن طريقة زراعة الشعر .

طريقة زراعة الشعر

طريقة زراعة الشعر
طريقة زراعة الشعر

طريقة زراعة الشعر خطوة بخطوة

– عملية زراعة الشعر تتم في مركز طبي و بتخدير موضعي .
– يقوم الطبيب الجراح بتنظيف فروة الرأس ، و بعد ذلك يحقن مادة مخدرة حتى يخدر المنطقة التي سيزال منها بصيلات الشعر من فروة الرأس .
– بعد إزالة بصيلات الشعر من فروة الرأس ، يقوم الجراح بغلق الجرح الذي حصل في فروة الرأس نتيجة الازالة .
– بعد أن تصبح الغرسات جاهزة ، يقوم الجراح بتنظيف المنطقة التي سيزرع فيها الشعر ، حيث يقوم بخلق حفر صغيرة أو صدع بواسطة ابرة خاصة ، و يضع بلطف كل غرسة في أحد الحفر .
– الثقوب الاصغر حجما توضع في الجزء الأمامي لفروة الرأس بعد الجبين ، اما الثقوب الاكبر فتوضع في الأجزاء الخلفية المرئية بشكل أقل للعين .

إقرأ أيضاً :
طرق علاج تساقط الشعر .
مشاكل الشعر .
ما اسباب تساقط الشعر .
علاج القشرة في الشعر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تستغرق عملية الزراعة من ثلاث حتى ثمان ساعات .
– في بعض الحالات تتطلب الزراعة إجراءات اضافية في حالة استمرار المريض بفقدان الشعر ، كاعطاء أدوية تساعد السعر على النمو و تغذي أيضا بصيلات الشعر .

بهذا نصل الى نهاية المقال بعنوان طريقة زراعة الشعر ، نتمنى ان تكون مقلة طريقة زراعة الشعر قد نالت اعجابكم و قدمت لكم الفائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى