زراعة الشعر

معلومات عن زراعة الشعر

معلومات عن زراعة الشعر الطبيعي

معلومات عن زراعة الشعر ، إن مشكلة فقدان الشعر أو تساقطه الشديد الذي يؤدي إلى الصلع ليس لها حل دائم ذي نتائج مرضية ، لنمضي نحو إجابات كاملة عن كل ما يثير الفضول بخصوص معلومات عن زراعة الشعر ، فعلى الرغم من التكلفة المرتفعة لعلاج تساقط و استراد الشعر إلا أنها الطريقة الأكثر فعالية لزيادة سماكة الشعر .

معلومات عن زراعة الشعر

معلومات عن زراعة الشعر
معلومات عن زراعة الشعر

معلومات عن زراعة الشعر الطبيعي

– التجهيز لعملية زراعة الشعر ، ففي البداية يتم تقييم حالة الشخص الصحية قبل إجراء أية خطوات في إطار العملية ، كإجراء الفحوصات و التحاليل الطبية ، و التأكد من نظافة فروة الرأس ، و استعدادها المثالي لإجراء عملية زرع الشعر الجراحية .
– مرحلة التخدير ، كي تتم زراعة الشعر دون ألم حتى لا يؤدي ذلك إلى انزعاج الشخص من خوض تجربة زراعة الشعر ، حيث يجري استخدام التخدير الموضعي لفروة الرأس في المناطق المانحة و المناطق المستهدفة ، دون الحاجة للتخدير الكلي أو حتى الجزئي .

اقرأ أيضًا :
مخاطر زراعة الشعر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– مرحلة الاقتطاف ، بعد الانتهاء من مرحلة التخدير ، تبدأ إجراءات حصد بصيلات الشعر من المناطق المانحة المحددة مسبقاً ، و البصيلات ذات الصفات المناسبة و الصحة الجيدة تحتوي عادة على شعرتين أو ثلاث أو أربع شعرات لكل بصيلة ، و يتم حفظ البصيلات في سائل خاص يضمن عدم تلف البصيلات ، و يوفر ظروف شبيهة بظروف فروة الرأس .

معلومات عن زراعة الشعر
معلومات عن زراعة الشعر

– مرحلة فتح القنوات المستقبلة لبصيلات الشعر ، حيث يتم فتح قنوات في المناطق المصابة من فروة الرأس ، ليتم بعد ذلك غرس بصيلات الشعر بها ، و على هذه المرحلة يتوقف مدى نجاح أو فشل زراعة الشعر .
– مرحلة زراعة الشعر النهائية ، و هي غرس البصيلات و توزيعها على المناطق المستهدفة بالزراعة ، و يجب غرس البصيلات وفق الاتجاهات و الأعماق المناسبة بدقة ، حتى ينمو الشعر بعد ذلك بصورة طبيعية .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا معلومات عن زراعة الشعر ، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى