الصحة النفسية

التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه

التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه ، بعد أن تم عمل العديد من الدراسات حول التوحد تبين أنه عبارة عن اضطراب نمائي يلزم الطفل ويجعله غير قادر على التواصل ، واسباب التوحد لم تعرف حتى هذا الوقت ولكن هناك طرق علاج لتوحد تساعد الطفل على العيش في المجتمع ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه .

التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه

التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه
التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه

اقوال حول التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه

هناك الكثير من الاقوال التى تدور نحو اسباب التوحد ولكن دون جدوى فإلى هذا الوقت لم يتم إثبات دليل واضح حول الأسباب الحقيقة للتوحد ، على الرغم من أنه تم عمل العديد من الدراسات المختلفة حول هذا الأمر فيرى بعض الباحثين ، أنها اسباب جينية وراثية من والدايه ، وغيرهم يرى انها اسباب بيئية .

اقرأ أيضا :
اعراض التوحد للاطفال .
مرض التوحد وعلاجه .
مرض التوحد اعراضه .
اسباب التوحد عند الاطفال .

التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه
التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه

ولكن ما هو السبب الحقيقي للتوحد ؟ لم يتم التعرف عليه حتى هذا الوقت ولكن للتوحد علاج يجعل الطفل يتقدم ويصبح اجتماعي ، ويكون لديه القدرة على تعلم الجديد والتعامل مع من حوله .

طرق علاج التوحد عند الاطفال

والطرق التي يمكن من خلالها علاج التوحد هي :

– يكون من خلال تناول دواء .

– أو من خلال معالجة السلوك .

– أو عن طريق التدخل الحسي  .

– تناول الدواء : بالطبع لا يوجد دواء يكتب عليه لاعراض مرض التوحد أو هذا الدواء شافي للتوحد فهذا لا وجود له ، بل بعد المتابعة مع الطيب المتخصص والذي يعطي دواء مناسب للحاله وينشط الذهن ويساعد على التركيز . أو مهدىء للاطفال العدوانين الذين يقومون بايذاء أنفسهم .

التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه
التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه

ونتابع معكم في مقال التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه .

– سلوكي : وهذا يكون عن طريق تعليم الاطفال تبادل المهارات اليومية من تنفيذ الاوامر والتقليد واخراج الأصوات والحروف ، ولكن هذا البرنامج يكون طويل المدى حيث لا يتم بين ليلة وضحاها بل لابد من الصبر ، ويكون هذا البرنامح عن طريق الأنشطة التى تناسب كل حالة ومدى أحتياجها ، وقد يكون هذا على يد متخصص في علاج التوحد .

– الحسي : وهذا يكون عن طريق تدريبهم على كل ما يخص الإحساس مثل الشم وحاسه اللمس والتذوق والجلوس في الاماكن التي بها ضوء .

وبذلك نصل الى نهاية مقال التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه للمزيد

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى