الصحة النفسية

مرض التوحد وعلاجه

مرض التوحد وعلاجه ، إن التوحد هو عبارة عن اضطراب يصيب الطفل يجعله غير قادر على التواصل الإدراكي والاجتماعي مع من حوله ، كما أنه يجعل لدى الطفل عدم القدرة على تعلم أي شيء جديد ، أو حتى اللعب والتعامل مع الاطفال الذين في نفس سنه ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن مرض التوحد وعلاجه .

مرض التوحد وعلاجه

مرض التوحد وعلاجه
مرض التوحد وعلاجه

ما هو مرض التوحد وعلاجه للأطفال ؟

إن التوحد اضطراب له درجات بين الشديد والمتوسط والبسيط ، ونظرًا لاختلاف درجات التوحد فإن طرق العلاج أيضًا تختلف ما بين طفل وآخر ، وهو يصيب الاطفال في سن مبكر منذ الولاده وتلاحظه الام أثناء رضاعه طفلها وهو لم ينتبه اليها ولم يستطيع تفرقتها عن غيرها .

أما بالنسبة لعلاج التوحد ، كلما كان التدخل مبكراً كان أفضل وأسرع في الاستجابة ، ويتم هذا من خلال معرفة جميع التصرفات التي يقوم بها الطفل ومعرفة الاعراض المختلفة التي تظهر عليه ، بعد ذلك يتم التواصل مع طبيب متخصص وهو الذي يبدأ في تحديد العلاج .

اقرأ أيضًا :
اعراض التوحد للاطفال .
التوحد وعلاجه .
علاج مرض التوحد عند الاطفال .
اسباب التوحد عند الاطفال .
علامات التوحد .
مرض التوحد اعراضه .

ومن علاج التوحد وصف الطبيب لدواء ولكن هذا يكون للحالات التى تقم بايذاء أنفسهم أو التي تقوم بايذاء من حولها ، وعن باقي الحالات فليس لهم دواء شافي من التوحد بل مساعد على التركيز و الفهم فقط وهذا بناء على ما يحدده الطبيب .

العلاج السلوكي ، وهذا  يحدد من قبل أخصائي علاج النطق والكلام ويكون في مدارس خاصة بالتوحد ، وهذا برنامج بعيد المدى لم تظهر نتائجه في بداية الأمر بل مع التكرار والاستمرار وعند وضع برنامج صحيح يناسب الطفل يجعله يبدأ في الادراك والتواصل اللغوي والجسدي والتلقيد والمرونة .

مرض التوحد وعلاجه
مرض التوحد وعلاجه

نتابع معكم في مقال مرض التوحد وعلاجه عن طرق العلاج .

العلاج الحسي ، وهذا عن طريق استخدام الحواس السمع  أو التذوق أو  الشم أو  اللمس ، وقد بتم التدريب على هذه الاشياء حتى يصبح في تبادل حسي قوي لدى المصابين بالتوحد .

العلاج بالسباحة ، فإن السباحة تساعد على تقدم المتوحد وأخراجه من الروتينية التكراريه ، وتساعد أيضاً على تنشيط الدورة الدموية وتحسين الجهاز العصبي .

وبذلك نصل الى نهاية مقال مرض التوحد وعلاجه ، نتمنى ان نكون نلنا عجابكم من خلال قراءة مقال مرض التوحد وعلاجه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى