الصحة النفسية

كيف اعرف طفل التوحد

كيف اعرف طفل التوحد ؟ إن المقصود بكلمة توحد أنها عبارة عن علاقة تنموية أي يكون لها تأثير ملحوظ على نمو الطفل من جميع الجوانب ، سواء كان ذلك في السلوك ، أو في التواصل مع الآخرين ، أو في الحديث وغيرها من الأمور التي يمكن من خلالها معرفة أن الطفل يعاني من التوحد ، للمزيد ومعرفة الاجابة على سؤال كيف اعرف طفل التوحد ؟ تابع معنا مقال كيف اعرف طفل التوحد .

كيف اعرف طفل التوحد ؟

كيف اعرف طفل التوحد
كيف اعرف طفل التوحد

كيف اعرف طفل التوحد من خلال الاعراض ؟

يوجد العديد من الاعراض المختلفة التي يمكن من خلالها معرفة أن الطفل يعاني من التوحد ، ويجب أن يكون الوالدين على معرفة بهذه الأعراض حتى يكون لديهم القدرة على تحديد إذا كان الطفل يعاني من التوحد أم لا ، ومن ضمن هذه الاعراض ما يلي :

– اعراض جسدية :

يوجد بعض الاعراض المختلفة التي تظهر على جسم طفل التوحد مثل وجود بعض التشوهات في منطقة الاذن ، ويمكن نتيجة العنف الذي يتعامل به طفل التوحد أن يكون سبب في حدوث بعض التشوهات على جسده .

اقرأ أيضًا :
علامات طفل التوحد .
صفات طفل التوحد .
اعراض طفل التوحد .
ما هو مرض التوحد .
اعراض التوحد المبكر .
علامات مرض التوحد عند الرضع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– التفاعل مع الآخرين :

كيف اعرف طفل التوحد
كيف اعرف طفل التوحد

دائمًا ما يبقى طفل التوحد في مكان منعزل ولا يفضل البقاء مع الآخرين ، وعند حدوث أي تجمعات فإنه يتجنب تمامًا التواجد في مثل هذه الاماكن ويفضل البقاء وحده ، حتى أنه في لا يلعب مع الاطفال الذين في نفس عمره .

– التواصل اللفظي :

إن طفل التوحد لا يكون لديه كمية كبيرة من الكلمات التي يستخدمها مثل الاطفال الذين في نفس عمره ، حيث أنه فقط يكرر بعض الكلمات حتى في غير موضعها ، إضافة إلى أنه يمكن أن يقوم بتكرار كلمة واحدة لفترة طويلة ، ولا يكون لديه القدرة على تركيب الجمل أو التحدث مثل الاطفال الذين في نفس عمره .

– سلوك طفل التوحد :

يمكن أن يكون لدى طفل التوحد فرط في الحركة ، كما أنه لا يكون لديه قدرة على سماع أي صوت مرتفع وعند حدوث ذلك فإنه يتعصب كثيرًا ويبدأ في عمل تصرفات غريبة ، ولا يقترب من والدته عندما ترغب في احتضانه بل يرغب في البقاء وحيدًا طوال الوقت .

الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان كيف اعرف طفل التوحد ، نرجو ان يكون مقال كيف اعرف طفل التوحد ، قد افاد حضراتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى