تنسيق الالوان

أسماء الألوان بالعربية

تعرفوا على أسماء الألوان بالعربية

أسماء الألوان بالعربية ، الألوان هي التي تعبر عن الحياة وتعطي لها معنى وإحساس ومنظر جذاب ، فكل ما في الحياة هي عبارة عن ألوان سواء كانت في الملابس أو الديكورات أو الدهانات أو حتى الفواكه والخضروات ، أو ألوان الطبيعة والورود والأزهار وغيرها الكثير ، ولكي تتعرفوا أكثر عن أسماء الألوان بالعربية وبماذا تدل ؟ تابعوا معنا هذا المقال .

أسماء الألوان بالعربية

أسماء الألوان بالعربية
أسماء الألوان بالعربية

أسماء الألوان بالعربية ودلالتها

– اللون الأحمر : وهو لون الدم والذي يوحي بالجرأة والشجاعة والقوة والإثارة ، كما أنه يدل على الدفء والحب ، وهو لون الغضب والرغبة والمخاطرة .

– اللون الأصفر : وهو لون العديد من الفواكه والخضروات مثل الموز والليمون ، كذلك هو لون الذهب الأصفر ولون طائر الكناري ، ويوحي هذا اللون بالبخل والتملك والخوف والحقد ، كما أنه يدل على الغيرة والحيوية والراحة والتفاؤل .

اقرأ أيضاً :
اسماء جميع الالوان .
تركيب الالوان .

– اللون الأخضر : وهو لون الطبيعة الخلابة والأشجار والغابات الخضراء ، ويوحي بالشباب والنشاط والهدوء والجمال والربيع والأمان والطاقة .

– اللون الأزرق : وهو من الألوان الباردة الموجودة في الطبيعة ، فهو لون البحار والمحيطات ، وهو لون النيل والسماء ، ويوحي بالصفاء والانتعاش والاستقرار والولاء والثقة والسلام .

أسماء الألوان بالعربية
أسماء الألوان بالعربية

– اللون البرتقالي : وهو لون فاكهة البرتقال ويشير بالبهجة والإبداع والجمال والحماس .

– اللون البنفسجي : وهو لون الخزامي ولون زهرة البنفسج ، ولون فاكهة التوت والبرقوق ، ويوحي بالسحر والأناقة والغموض والتطور والترف .

– اللون البني : وهو ناتج خلط مجموعة من الألوان بنسب معينة ، ويوجد اللون البني في الطبيعة ، فهو لون الجلد ولون ولون البشرة ولون العين ولون الشعر ، كما أنه لون الخشب والتربة بدرجات مختلفة ، ويوحي بالرزانة والأمان والاستقرار والطمأنينة .

– اللون الأبيض : وهو لون النقاء والعذرية والبراءة وهو أيضا لون الثلج والماء والحجر الجيري ، ويدل اللون الأبيض على البساطة والرزق والنظافة.

– اللون الأسود : وهو ملك الأناقة والسلطة والقوة ، ويشير اللون الأسود إلى الموت والمرض والاكتئاب .

أسماء الألوان بالعربية
أسماء الألوان بالعربية

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– اللون الوردي : وهو لون الحب والذي يشير إلى الرومانسية والطفولة والاهتمام والأنوثة والخيال والهدوء والاسترخاء النفسي الشديد .

– اللون البيج : وهو من الألوان الحارة وهو لون الرمل ولون الكراميل ولون الجمل ، ويوحي بالهدوء والراحة .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى