تنسيق الالوان

اسماء الالوان بالعربي

تعرف على اسماء الالوان بالعربي

اسماء الالوان بالعربي ، هناك بعض المفاهيم الأساسية لتركيب وخلط الالوان ، ولذلك يوجد مجموعة من الأسماء الخاصة بالألوان سوف نتعرف عليها معكم من خلال مقالنا اسماء الالوان بالعربي ، تابعوا معنا .

اسماء الالوان بالعربي

اسماء الالوان بالعربي
اسماء الالوان بالعربي

ما هي اسماء الالوان بالعربي ؟

اسماء الالوان بالعربي تتمثل في بعض المفاهيم الأساسية للون ، والتي تنقسم إلى عدة مجموعات منها :

– الألوان الأساسية : وهذه هي أساس الألوان الموجودة بطبيعتها دون أن تستنبط من أي ألوان أخرى ، وتتكون من ثلاث الوان فقط هم اللون الأحمر ، واللون الأصفر ، واللون الأزرق .

– الألوان الفرعية : وهذه هي الالوان التي يتم استنباطها عندما تخلط الالوان الأساسية من بعضها ، ومنها تتنتج باقي الالوان ، وهم اللون الأخضر واللون البرتقالي ، واللون البنفسجي .
أصفر + أحمر = برتقالي .
أزرق + أصفر = أخضر .
أحمر + أزرق = بنفسجي .

اسماء الالوان بالعربي
اسماء الالوان بالعربي

– الألوان الوسطية : وهذه الألوان هي الناتجة من خلط الالوان الأساسية مع الألوان الفرعية ، وتتكون من ست ألوان وهم اللون البنفسجي المحمر ، واللون البرتقالي المصفر ، واللون الأصفر المخضر ، واللون البنفسجي المزرق ، واللون البرتقالي المحمر ، واللون الأزرق المخضر .

– الألوان المحايدة : وهذه هي الألوان التي تقوي أي لون يظهر بجوارها وهم ثلاث الوان فقط اللون الرمادي وهو ناتج جميع الالوان الأساسية بنسب متساوية ، واللون الأبيض والذي يمكن به تفتيح أو تخفيف أي لون غامق ، واللون الأسود والذي يمكن به تغميق أي درجة الوان بواسطتهما ، لذلك سميت هذه الألوان بالالوان المحايدة .

اقرأ أيضاً :
جميع الالوان .

– الألوان المتكاملة : أما الألوان المتكاملة أو المتتامة فهي تلك الألوان التي تتقابل مع بعضها في دائرة الألوان ، حيث تحمل كل منهما الآخر ويظهر كلاهما قوة الأخر ، وهم ست ألوان :
اللون الأحمر الذي يتقابل مع اللون الأخضر .
واللون الأصفر الذي يتقابل مع اللون البنفسجي .
واللون الأزرق الذي يتقابل مع اللون البرتقالي .

اسماء الالوان بالعربي
اسماء الالوان بالعربي

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الألوان الباردة : وسميت بهذا الاسم لأنها مصدر البرودة وتتشابه مع ألوان الماء والسماء ، وتتمثل الالوان الباردة في اللون الأزرق واللون الأخضر واللون البنفسجي .

– الألوان الساخنة : وهذه هي الألوان الحادة والجريئة وهي مصدر الدفء وتتشابه مع ألوان الدم والنار والشمس ، وتتمثل الألوان الساخنة في اللون الأحمر واللون الأصفر واللون البرتقالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى