اسلامترند

هلال ذو الحجة 1440

تحري هلال ذو الحجة 1440

هلال ذو الحجة 1440 ، تتحرى الدول الإسلامية هلال شهر ذي الحجة للعام 1440 هجري ، في يوم الخميس المصادف في 1 أب 2019 ، وتعتبر رؤية الهلال في ذلك اليوم غير ممكنة في شرق العالم الإسلامي ، في حين أنها ممكنة باستخدام التلسكوب في قارة آسيا والقارة الأفريقية وجنوب أوروبا ، وحيث أن رؤية الهلال ممكنة يوم الخميس في معظم أماكن العالم الإسلامي وخصوصاً في السعودية ، فمن المرجح أن يكون يوم الجمعة 2 أب 2019 هو أول شهر ذي الحجة .

هلال ذو الحجة 1440

هلال ذو الحجة 1440
هلال ذو الحجة 1440

تحري رؤية هلال ذو الحجة 1440

– في أخر تحديث للمقال ، السعودية تعلن رسمياً ثبوت رؤية هلال شهر ذو الحجة معلنةً أن غداً الجمعة أول أيام شهر ذي الحجة ، والوقوف بعرفة سيكون يوم السبت الموافق 8/10 ، وعيد الاضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه ،  وكل عام وأنتم بألف خير .
– ينتظر المسلمون أول أيام ذو الحجة لمعرفة أول أيام عيد الأضحى المبارك ، ولذلك نستعرض لكم البيان الرسمي الذي أصدرته المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عن تحري الهلال .

اقرأ أيضاً :
فضل عشرة ذي الحجة .

– نشرت وكالة واس الإخبارية السعودية بأن المحكمة العليا طلبت تحري هلال ذو الـحجة ، ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه ، وتسجيل شهادته لديها ، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة ، بحسب ما ذكرته وكالة واس السعودية .
– البيان الرسمي الذي أصدرته المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ، أنه على جميع الأخوة المسلمين تحري رؤية هلال ذو الـحجة 1440 ، في مساء اليوم الخميس ، وأنه على كل من يراه سواء بالعين المجردة أو بواسطة المناظير ، أن يقوم بإبلاغ أقرب محكمة له وتسجيل شهادته لديها . أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة ، لتوثيق الشهادة وتوثيق أول أيام ذو الـحجة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– بالنسبة للحسابات الفلكية ، فإنه من المفترض أن يكون أول أيام شهر ذو الحجة هو يوم الجمعة الموافق 2 أب 2019 ، وبذلك يكون يوم الوقوف في عرفات هو يوم السبت الموافق 10 أب 2019 ، وبذلك يكون عيد الأضحى المبارك في يوم الأحد الموافق 11 أب 2019 .
– حسب الدراسات الفلكية فإن هلال شهر ذو الـحجة لعام 1440 ، سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة ، بعد غروب الشمس في يوم الرؤية ، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية ، فإن الهلال سيبقى بعد غروب الشمس لمدة تتراوح بين 17 و39 دقيقة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق