الصحة والجمال

نعومة القدمين

نعومة القدمين ، نعلم جميعًا أن فصل الصيف وفصل الشتاء أيضًا تكثر فيه مشكلة تشقق القدمين وجفافها بشكل كبير جدًا ، نظرًا لعدم اهتمام الكثيرات بالترطيب والحفاظ على نعومة القدمين ، فإننا عبر موقع ( ابجديه ) قد تناولنا من قبل الكثير من مقالات ونصائح ووصفات طبيعية أيضًا من أجل الحصول على جمال كامل ، ومن ضمن تلك المقالات المفيدة وصفة لتشققاتالقدمين و طرق ترطيب القدمين ، واليوم سوف نتناول سويًا طرق بسيطة و خلطات طبيعية من أجل الحصول على ترطيب ونعومة القدمين بسهولة .

نعومة القدمين

نعومة القدمين
نعومة القدمين

نعومة القدمين باستخدام الموز

إن الموز يعمل على علاج طبيعي ورائع جدًا في علاج التشققات في البيت ، وذلك يتم عن طريق استخدام الموز الطازج ، فقط كل ما عليك فعله هو أن تقومي بهرس لكي يصبح هيئة عجينة ، وضعيه على القدمين واتركيه لمدة 15 دقيقة كاملة ، وتمتص التشققات الرطوبة اللازمة من الموز .

وقومي بغسل القدمين جيدًا وقومي بنقعهما في الماء البارد لمدة كافية ، ومن الأفضل أن يتم اتباع تلك الطريقة كل يوم لعدة أسابيع من أجل الحصول على أفضل النتائج المذهلة ، والموز له مفعول رائع في نعومة القدمين .

اقرا ايضا :
وصفة لتشققات القدمين .
خلطة لتشققات القدمين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

نعومة القدمين باستخدام الحليب مع زيت جوز الهند مع العسل الأبيض

وذلك عن طريق خلط كوب كبير من حليب الزبادي مع ملعقة كبيرة كبيرة من زيت جوز الهند ، وملعقة واحدة كبيرة من العسل الأبيض ، وقومي بتطبيق المزيج كله لمدة 1/3 ساعة ، وقومي بغسل القدمين باستخدام الماء الفاتر ، ومن الأفضل أن تقومي بتجفيفها بشكل جيد ، وقومي بتطبيق أي كريم مرطب في الليل ،

نعومة القدمين باستخدام الليمون

كلنا نعلم جيدًا أن الليمون من أفضل علاجات المنزل من أجل التخلص من تشققات القدمين ، إن عصارة الليمون الحامضة تذوب طبقة جلد الجافة تمامًا الميتة المتشققة ، ويتم استخدامه بنقع الأقدام في ماء فاتر مضافًا إليه كمية عصير الليمون ، قم تقشير أسفل القدمين باستخدام الحجر الخفاف .

تلك الطريقة رائعة جدًا وفعالة في علاج التشققات ، ومن الممكن استخدامه أيضًا بوضع بعض من شرائح رفيعة من الليمون على باطن القدمين بحيث يتم تغطية القدمين كاملة ، وابدئي ارتداء الجوارب سميكة ، واتركيها حتى الصباح وفي الصباح قومي بفرك الأقدام باستخدام الليفة الخشنة .

نعومة القدمين باستخدام الجلسرين والبطاطا وزيت الزيتون

يتم تجهيز تلك الوصفة عن طريق هرسّ رأس البطاطا المسلوق ، ويتم دمجه جيدًا مع 1 ملعقة النشا المذابة في 2 ملعقة من الماء ، وضعي عليهم 1 ملعقة كبيرة جلسرين ، و1 ملعقة صغيرة من العسل ، وقومي بدمجهم مع 1 ملعقة صغيرة زيت زيتون ، و 1 ملعقة صغيرة من عصير التفاح .

وقومي بعد ذلك بوضع الخليط على كامل الأقدام ولفهما بالنايلون ، واتركِ القناع لمدة ربع ساعة ، وقومي الأقدام بالماء الدافئ ، وقومي بتجفيف القدمين بشكل جيد ، ومن الأفضل أن تقومي بتطبيق تلك الوصفة في الأسبوع من أجل الحفاظ على نعومة القدمين .

نعومة القدمين كان مقالنا اليوم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق