الصحة

علاج رشح الانف

طرق علاج رشح الانف

علاج رشح الانف ، يصاب الانسان في بعض الاحيان برشح في الانف وغالبًا ما يكثر ذلك خلال فصل الشتاء ، ورشح الانف هو عبارة عن افراز الانف لكمية غير طبيعية من المخاط ، فيخرج احيانًا من الانف أو يعود للجزء الخلفي من الحلق ، قد يصاحب هذا الرشح احتقان في الانف ، سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال اسباب وطرق علاج رشح الانف .

علاج رشح الانف

علاج رشح الانف
علاج رشح الانف

ما هي طريقة علاج رشح الانف ؟

طرق علاج رشح الانف

الثوم : وذلك يتم عن طريق غلى فصين من الثوم في كوب من الماء ويتم شرب هذا الخليط مرتين يوميًا .
الليمون بالعسل : يمكن تجهيزه عن طريق اضافة 4 ملاعق من العسل إلى كوب صغير من عصير الليمون ويمزج هذا الخليط جيدًا ويتم اخذ منه ملعقة كبيرة يوميًا ، فهذا الخليط يقضي على رشح الانف والام الحلق المزعجة .
البخار : يستطيع بخار الماء ان يخرج المخاط الموجود في الانف وذلك عن طريق تعريض الوجه للبخار مدة 10 دقائق .
زيت الكافور : يتم وضع بعض القطرات من زيت الكافور أو زيت النعناع او اللافندر على المنديل الذي يستخدمه الشخص المصاب برشح الانف ، ويقوم المريض باستنشاقه من حين لأخر فهذا يساعد في التخلص من امراض الجهاز التنفسي .
الريحان : يغد الريحان من اكثر المواد فاعلية في التخلص من رشح الانف ؛ حيث انه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الجراثيم والفطريات فهو يقوم بقتل السموم التي تتسبب في الاصابة بالرشح ، ويتم استخدامه عن طريق تناول 4 اوراق من الريحان الطازج حيث يتم مضغها على الريق ومرة قبل النوم ، لابد من الاستمرار في تناولها بشكل منتظم حتى تمام الشفاء .
الماء المملح : وذلك عن طريق اذابة ملعقة من الملح في كمية من الماء مع التقليب حتى تمام الذوبان ، ويقوم المريض بعمل غرغرة باستخدام هذا الخليط مرة يوميًا .

اقرأ أيضا :
الرشح عند الاطفال .

علاج الرشح .
ما هو علاج الرشح .

اسباب رشح الانف

علاج رشح الانف
علاج رشح الانف

– الاصابة بالإنفلونزا .
– التهاب الأنف .
– استنشاق الغبار أو حبوب اللقاح .
– التهاب في الجيوب الأنفية .
– تناول بعض الأدوية مثل ؛ الحبوب الخاصة بمنع الحمل ، الادوية المدرة للبول ، تقلبات الجو ودرجات الحرارة ، استنشاق بعض الابخرة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان علاج رشح الانف ، نأمل ان ننال اعجابكم من خلال معرفة طريقة علاج رشح الانف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى