السياحة في تركيا

مناظر من ازمير

تعرفوا على اجمل مناظر من ازمير

مناظر من ازمير ، تمتلك ازمير مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الساحرة مما تجعلها واحدة من أهم المدن السياحية في جمهورية تركيا ، وهذا لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز فهي تقع على امتداد خليج ازمير ، وبالتالي فهي تطل على شواطئ بحر ايجه لذلك أطلق على مدينة ازمير لؤلؤة بحر ايجه ، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض معكم أهم واجمل مناظر من ازمير .

مناظر من ازمير

مناظر من ازمير
مناظر من ازمير

اجمل 5 مناظر من ازمير

يوجد في ازمير العديد من المناطق والاماكن والمناظر الأثرية الرائعة ، ولذلك فقد يقصدها السياح من كل مكان للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة ولمشاهدة المعالم السياحية الرائعة ، ومن اجمل مناظر من ازمير هي :

– قلعة كاديفيكالي

هذه القلعة من إحدى الرموز التاريخية في ازمير التركية ، حيث تقع قلعة كاديفيكالي على قمة جبل كاديفيكالي لذلك سميت القلعة نسبة إلى هذا الجبل الذي يسمح بمشاهدة كافة مناطق ازمير من الاعلى ، وهذه القلعة تعتبر من أقدم المعالم السياحية في أزمير ، حيث يرجع تاريخ إلى العصر الروماني ، وتتميز بتصميمها الضخم ونقوش جدرانها الرائعة ، لذلك فهي تعد من اجمل مناظر من ازمير .

مناظر من ازمير
مناظر من ازمير

– شاطئ تشيشمي

ومن أهم المناظر الطبيعية الموجودة في أزمير هي شاطئ تشيشمي الذي يطل على ساحل بحر ايجه بشكل مباشر ، وتتميز منطقة تشيشمي بجمالها الطبيعي والرائع بل إنها من افضل شواطئ ازمير الساحلية ويوفر فرصة الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية والسباحة .

اقرأ أيضاً :
مولات ازمير .
مدينة ازمير بالصور .
فنادق ازمير .
التسوق في ازمير .
ازمير في الشتاء .

– جبل بوزداغ كاياك

وهذا الجبل يعتبر أيضاً من افضل الاماكن السياحية في أزمير ، ويقصده الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بممارسة رياضة التزلج ، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة على طول الطريق وصولا بقمة الجبل ، ويمكن الوصول إلى الجبل من خلال التلفريك أو مركبات خاصة ، كما يوجد الى جانب جبل التزلج بوزداغ كاياك مجموعة من الفنادق الرائعة التي تتمتع بإطلالتها على بحر ايجه .

مناظر من ازمير
مناظر من ازمير

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– منتزه اكوا بارك

يجمع منتزه اكوا بارك سيتي المائي بين المناظر الطبيعية الساحرة وبين ممارسة الأنشطة السياحية الشهيرة في ازمير ، فهو من اجمل المناطق الموجودة في الكوفا بازمير ، ويتناسب كثيرا مع العوائل الصغيرة والكبيرة .

– حديقة دويال ياشام باركي

الطبيعة والجمال والسحر جميعهم يتجمعون في اقدم حديقة طبيعية في تركيا وهي حديقة دويال ياشام باركي ، حيث تم تأسيسها في عام 1937 ، ومنذ عام 2008 أصبحت هذه الحديقة اول محمية طبيعية مخصصة للحيوانات البرية المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى