السياحة في تركيا

ازمير في الشتاء

مدينة ازمير في الشتاء

ازمير في الشتاء ، تركيا من الدول التي ذات وجهة سياحية عالملما تتمتع به من معالم سياحية وأثرية شهيرة تعود إلى البيزنطيين والرومان والدولة العثمانية ، وتشتهر مدنها بالجمال والروعة مثل مدينة إزمير التي تحظى بمكانة اقتصادية هامة وهي ميناء رئيسي في تركيا ، ولذلك سوف نتناول معاً أهم ما يميز ازمير في الشتاء تابعونا .

ازمير في الشتاء

ازمير في الشتاء
ازمير في الشتاء

إقرأ ايضاً :
فندق رمادا طرابزون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ملف كامل عن ازمير في الشتاء

ازمير في الشتاء
ازمير في الشتاء

– توجد مدينة ازمير في غرب تركيا وتمتد على سهل واسع ويوجد في جنوبها سلسلة من الجبال التي تميزها سياحياً .
– تشتهر مدينة ازمير بمناخ يشابه مناخ البحر الابيض المتوسط ، والذي يكون حار وجاف في فصل الصيف ، وممطر ومعتدل في فصل الشتاء .
– وتسقط الامطار خلال شهر ديسمبر فبراير ، كما ان من الممكن ان تصل درجة الحرارة صيفاً الى اربعين درحه مئوية .
– وتتميز هذه المدينة بوجود السكينة التي يبحث عنها أي سائح حيث تتوفر الهدوء والجو الطبيعي النقي باإضافة الى الثقافة والتاريخ ، ووجود مراكز التسوق والاماكن الرياضية والمسارح والسينما .
– وتمتاز مدينة ازمير بسهلة البيع والشراء في سوق العقارات بسبب اسعارها المنخفضة بالمقارنه مع المدن التركية الاخرى مما سهل على السائح او المقيم فيها شراء البضائع وكل مستلزماتهم باسعار معقولة وتكلفة اقل .
– وتشتهر مدينة ازمير بوجود ” المصعد ” الا وهو عبارة عن مصعد قام ببنائه رجل اعمال يهودي سنة 1907 م ، وايضاص تشتهر بوجود ” ميدان كوناك ” وهو ميدان رئيسي يشتهر بوجود برج الساعة الشهير الذي بنى عام 1901م وهو من اشهر الاماكن السياحية فيها .

ازمير في الشتاء
ازمير في الشتاء

– كم تمتاز مدينة ازمير بوجود التلفريك الذي يعبر فوق جبال بالكوفا وهو يتكون من عشرين عربة وتحمل العربة الواحدة اربع اشخاص ، وخلال سيره يطل على اجمل المناطق الساحرة ويطل على خليج ازمير .
– ومن اجمل ما فيها الشواطىء الكثيرة الساحرة مثل شاطىء تشيشمي الذي يوجد به منتجع سياحي ليس له مثيل فيقضي فيه السائح اجمل اوقاته .

وبذلك نكون وصلنا معاً عززيزي الق الى ختام هذا المقال بعنوان ازمير في الشتاء ، ونرجو ان يكون قد حقق الفائدة المطلوبة ، تابعونا على موثقعنا ” ابجديه ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى