السياحة في تركيا

الاماكن السياحية في ايدر

ما هي الاماكن السياحية في ايدر ؟

الاماكن السياحية في ايدر ، تقع قرية ايدر في منطقة ريزا شمال تركيا ، وتبعد حوالي 180 كيلو متر من طرابزون ، تتميز ايدر بطبيعتها الخلابة فهي تقع على هضبة خضراء ، تكثُر فيها العديد من الشلالات الرائعة والجبال الشاهقة والحدائق الجميلة والوديان والسهول والكثير من الغابات وأشجار الزان والتنوب ، مما يجعلها محط الأنظار للسياح من كل بقاع الأرض ، وفيما يلي نستعرض معاً أهم الاماكن السياحية في ايدر .

الاماكن السياحية في ايدر

الاماكن السياحية في ايدر
الاماكن السياحية في ايدر

أهم الاماكن السياحية في ايدر

تتميز قرية ايدر باحتوائها على العديد من الاماكن السياحية مما يجعلها قبلة لكل الزوار لعل أهمها ما يلي :

ممارسة رياضة التجديف
اذا كنت من هواة ممارسة رياضة التجديف فستجد هذه الرياضة منتشرة بشكل كبير على النهر الواصل بين طرابزون وايدر قبل بوابة ايدر .

الحمامات الكبريتية
توجد الحمامات الكبريتية في أول القرية عند الجامع ، ومن المعروف أن الحمامات الكبريتية لها العديد من الفوائد للجسم ، يوجد حمامات كبريتية عامة للرجال وأخرى للنساء ، ومن الممكن الحصول على حمام خاص لفردين فقط .

اقرأ أيضاً :
اهم الاماكن السياحية في طرابزون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الحمامات الحارة
لابد لك من زيارة الحمامات الحارة في ايدر والتي تساعد الجسم على التخلص من الروماتيزم وأيضاً التخلص من الأمراض الجلدية ، مما يجعلها من أفضل الاماكن السياحية في ايدر والمعروفة منذ القدم لكل السياح .

العسل الطبيعي
تشتهر قرية ايدر بإنتاجها أجود أنواع العسل الطبيعي ، فخلال الطرق المتواجدة على الطريق تجد العديد من المزارع والمحلات والأكشاك التي تبيع العسل ، وهو أيضاً من أفضل أنواع العسل في تركيا على الاطلاق .

المناظر الطبيعية
تحتوي قرية ايدر على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تسحرك بجمالها ، فهي تحتوي على مجموعة جبال وأودية ستستمتع بالتأكيد عند زيارتها ، وأيضا يوجد منطقة بها تسمى بوشنق وهي ذات مساحات خضراء كبيرة ستبهرك بسحرها بالطبع ، كما يمكنك الذهاب الى المرتفعات التي تطل على الشلالات حيث يوجد موقعين لهما الأول في وسط القرية والثاني في اَخر القرية ، يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية في هذا المكان حيث يعتبر من أهم الاماكن السياحية في ايدر .

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض أهم الاماكن السياحية في ايدر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى