السياحة في مصر

معلومات عن واحة سيوة

تعرف معنا على معلومات عن واحة سيوة المصرية

معلومات عن واحة سيوة ، واحة سيوة المصرية هي قطعة من الجنة على أرض مصر ، وتقع واحة سيوة في محافظة مطروح ، وتسجل واحة سيوة إنخفاض عن مستوى سطح البحر بحوالي 18 متر ، وتتميز هذه الواحة المصرية بأنها مجتمع آخر له عاداته وتقاليده ، وتختلف وسائل العيش في واحة سيوة عن باقي المناطق في مصر حيث يعتمد سكان الواحة على المياه الجوفية ومياه الآبار ، كما أن أهل الواحة لهم لغة خاصة بهم وهي أحد لغات الأمازيغ ، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم معلومات عن واحة سيوة .

معلومات عن واحة سيوة

معلومات عن واحة سيوة
معلومات عن واحة سيوة

معلومات عن واحة سيوة المصرية

يتداول خبراء السياحة معلومات عن واحة سيوة المصرية وإنفتاحها الحضاري ، حيث أنه في الآونة الأخيرة وبعد وصول السياحة إلى واحة سيوة ، بدأت تظهر آثار الإنفتاح الحضاري على سكان الواحة ، وبدأت التغيرات السلوكية في الظهور تدريجياً ، ولكن سكان الواحة كانوا متمسكين بالقيم والعادات الجيدة مثل الكرم ، وطيب الأخلاق ، والشهامة ، وفي نفس الوقت بدأوا في التخلص من العادات السيئة مثل التعصب القبلي وغيرها من السلوكيات التي تنشأ في هذه المجتمعات الصغيرة نتيجة العزلة ، وتمتلك واحة سيوة مقومات رائعة تجعلها وجهة سياحية مرغوبة ، حيث تنتشر بها الحدائق المزروعة بالفاكهة ، والزيتون والتمور ، كما تكثر فيها آبار المياه العذبة والتي تستخدم في السياحة العلاجية .

اقرأ ايضاً :
واحة سيوة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معلومات عن واحة سيوة وأفضل معالمها السياحية

معلومات عن واحة سيوة
معلومات عن واحة سيوة

فيما يلي سوف نقدم لكم قائمة تحتوي على أهم المناطق السياحية في واحة سيوة :
قلعة شالي
تقع هذه القلعة في مدينة شالي والتي تعد أكبر مدن واحة سيوة ، وتعتبر هذه القلعة الحصن الحصين لواحة سيوة المصرية ، وقد تم بناء القلعة في عصور سابقة من الأحجار الملحية العملاقة المستخرجة من البحيرات المالحة ، وتتميز القلعة بشكلها الرائع ، ولكن كونها مصنوعة من الملح الحجري يجعلها قابلة للتحلل تحت تأثير عوامل الجو .
حمام كليوباترا
وهذا الحمام السياحي من أشهر المعالم السياحية الموجودة في واحة سيوة ، وترجع تسميته بهذا الاسم إلى إعتقادٍ قديم بأن الملكة المصرية كليوباترا قد زارته بنفسها ، كما يعتقد أن مياهه لها قدرة علاجية .
جبل دكرور
وهذا الجبل العملاق يتميز برماله الناعمة التي لها قدرة علاجية مميزة في علاج بعض الأمراض مثل مرض الصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية ، لذلك يعد جبل دكرور من أشهر مناطق السياحة العلاجية في واحة سيوة .

هنا ينتهي مقالنا عن معلومات عن واحة سيوة ، وأفضل المعالم السياحية الموجودة فيها ، نرجو أن يكون مقالنا بعنوان معلومات عن واحة سيوة قد نال إعجابكم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق