السياحة في تركيا

معالم اسطنبول السياحية

بعض معالم اسطنبول السياحية

معالم اسطنبول السياحية ، اسطنبول واحدة من اكبر المدن في تركيا ، بالاضافة الي انها توجد في المركز الثاني علي مستوي العالم من حيث عدد سكانها ، وتتميز اسطنبول بجمال موقعها حيث يوجود مجموعة من التلال المحاطة بها من جميع الجهات ، كما انها تطل علي جسر البوسفور وتطل علي بحر المرمرة ، وتحتوي اسطنبول علي العديد من الاماكن الاثرية بالاضافة الي معالم اسطنبول السياحية والتاريخية التي يقصد اليها السياح من جميع انحاء العالم ، وسنبين اهم معالم اسطنبول السياحية بشئ من التفصيل ، لذا تابع معنا التالي .

معالم اسطنبول السياحية

معالم اسطنبول السياحية
معالم اسطنبول السياحية

أهم معالم اسطنبول السياحية

متحف آيا صوفيا

تعد من اهم معالم السياحة في اسطنبول ، حيث كانت قديما كنيسة ثم تحولت الي متحف بعد فتح تركيا علي يد مصطفي كمال اتاتورك ، ويحتوي هذا المتحف علي العديد من القطع الاثرية الدينية التي لايوجد لها مثيل ، بالاضافة الي انه من الداخل مغطي بالرخام .

الجامع الجديد

يعد من اهم معالم اسطنبول السياحية ، حيث تم بناءه علي يد العثمانين ، ويتميز هذا الجامع بجماله من الدخل والخارج فهو من الخارج يحتوي علي العديد من القباب وفناء واسع ، اما في الداخل تغطي الارضية بالرخام .

السوق المغطي

يعتر هذا السوق من اقدم الاسواق في اسطنبول يقصده السياح من جميع انحاء العالم ، يحتوي علي اماكن لبيع الهدايا والملابس والمجوهرات ، ومن اهم المعالم السياحية باسطنبول .

اقرأ أيضًا :
اجمل المناطق في اسطنبول .
اسواق اسطنبول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

متحف الفن الحديث

يعد من المتاحف التي يتم عرض فيه جميع العروض للفنانين وتم انشاءه علي مساحة كبيرة ، ويحتوي علي العديد من المتاجر والمطاعم والتحف .

الجامع الازرق

تم بناءه علي يد السلطان احمد ، ويتميز هذا الجامع بجمال وعظمة المعمار ، حيث يحتوي علي العديد من المآذن والقباب ، ويحتوي علي متحف به العديد من جميع انحاء العالم ، ومن الداخل يغطي البلاط باللون الازرق لذا تم تسميته بهذا الاسم .

ميدان الخيول

يعد من اشهر الاماكن في اسطنبول ، ويحتوي علي العديد من التحف الاثرية والاقواس والاعمدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق